icon
التغطية الحية

كريستيانو رونالدو: شكراً البرتغال شكراً قطر

2022.12.12 | 09:13 دمشق

كريستيانو رونالدو يوجه رسالة بعد خروجه أمام المغرب
كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكّد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو استمراره في اللعب ضمن تشكيلة منتخب بلاده رغم الخروج من نهائيات مونديال قطر 2022، مشيراً إلى أن الفوز بكأس العالم يعد "أكبر أحلام حياته".

وكتب رونالدو منشوراً على حسابه في فيس بوك قال فيه: "كان الفوز بكأس العالم للبرتغال الطموح والحلم الأكبر في مسيرتي المهنية. لحسن الحظ فزت بالعديد من الألقاب ذات الأبعاد الدولية، لكن وضع اسم بلدنا على أعلى بطولة كرة قدم في العالم كان أكبر أحلامي".

وأوضح رونالدو أنه سعى جاهداً لفوز البرتغال بكأس العالم، وقال: "حاربت بشدة من أجل ذلك الحلم خلال بطولات كأس العالم الـ5 التي خضتها على مدار 16 عاماً. قدمت كل ما لدي بجانب اللاعبين العظماء وبدعم ملايين البرتغاليين. لم أدر وجهي أبداً للقتال ولم أتخلَ  أبداً عن ذلك الحلم".

وأردف قائد منتخب البرتغال: "للأسف انتهى الحلم بالأمس. أريدكم جميعاً أن تعرفوا بأنه قد قيل كثير وكتب كثير وتم التكهن بكثير، ولكن تكريسي للبرتغال لم يتغير ولو للحظة. كنت أقاتل وحدي دائماً من أجل هدف الجميع ولن أدير ظهري أبداً لزملائي وبلدي".

رونالدو: شكراً البرتغال شكراً قطر

وختم رونالدو منشوره بالقول: "ليس هناك الكثير لأقوله الآن: شكراً البرتغال.. شكراً قطر. الحلم جميل ما دام مستمراً. والآن، علينا أن ندع الوقت ليكون مستشاراً ناصحاً وسيسمح للجميع بالوصول إلى استنتاجاتهم الخاصة".

وخاض نجم منتخب البرتغال حالياً ونادي ريال مدريد سابقاً كريستيانو رونالدو (37 عاماً) مواجهات مونديال قطر 2022، في محاولة ربما تكون الأخيرة للفوز مع منتخب بلاده بكأس العالم، لكنه أنهى منافسات البطولة كلاعب بديل في المباراة التي خسرت فيها البرتغال 1-0 أمام منتخب المغرب في دور الثمانية.

وحاز رونالدو على العديد من الجوائز الدولية، أهمها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات. وقبل انطلاقة بطولة كأس العالم الأخيرة، رفض رونالدو التأكيد أن مونديال قطر سيكون الأخير في مشواره الدولي، وصرّح بأنه يتطلع للظهور مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2024.