icon
التغطية الحية

كانوا ينتظرون إجلاءهم.. روسيا ترتكب مجزرة في محطة قطار شرقي أوكرانيا

2022.04.08 | 16:24 دمشق

aa-20220408-27505740-27505734-wkrny_mqtl_30_mdny_bqsf_rwsy_lmht_qtr.jpg
محطة قطار كراماتورساك شرقي أوكرانيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات الأوكرانية، الجمعة، سقوط عشرات القتلى والجرحى من جراء القصف الروسي على محطة قطار مدينة "كراماتورساك" شرقي البلاد.

وقال المسؤول في جهاز الأمن الأوكراني أرتيم ديختتيارينكو، في منشور عبر صفحته بفيسبوك، إن 39 مدنياً بينهم 4 أطفال قتلوا إثر القصف الروسي، مشيراً إلى فتح تحقيق حول الحادثة.

من جانبه ذكر عمدة كراماتورسك، ألكسندر غونشارينكو، إن معظم المصابين من جراء الهجوم حالتهم حرجة، مبيناً أن هناك من فقد ذراعه وساقيه بين المصابين، وأنه كان هناك نحو 4 آلاف مدني في المحطة لحظة استهدافها.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا استهدفت محطة قطار "كراماتورساك" بصواريخ توشكا، ما أسفر عن مقتل 30 مدنيا على الأقل.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تيليغرام"، إن روسيا استهدفت بصواريخ "توشكا يو" محطة القطار بينما كان آلاف المدنيين ينتظرون الإجلاء.

وأضاف أن "الروس لا يتخلون عن طرقهم التقليدية، فهم لا يمتلكون القوة والشجاعة لمواجهتنا مباشرة في الحرب، لذلك يستهدفون المدنيين".

وفي 24 من شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي (ناتو) والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلاً في سيادتها".