icon
التغطية الحية

"كانوا يا حبيبي".. أتراك يغنون لـ فيروز في شوارع أنطاكيا المنكوبة | فيديو

2023.04.25 | 17:49 دمشق

شبان أتراك يغنون لـ فيروز في شوارع أنطاكيا المنكوبة (تويتر)
شبان أتراك يغنون لـ فيروز في شوارع أنطاكيا المنكوبة (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدت مجموعة من الشبان الأتراك أغنية "كانوا يا حبيبي" للمطربة اللبنانية الشهيرة فيروز في شوارع مدينة أنطاكيا المنكوبة من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا في السادس من شباط الفائت.

ونشر الناشط التركي "يغيت غوكتوغ" مقطعاً مصوراً يظهر المجموعة وهي تؤدي الأغنية الحزينة في مشهد مؤثر.

وقال الناشط في التغريدة: "لم تغب أغاني فيروز عن شوارع أنطاكيا هذا العيد، بكيت بشدة في أثناء تصوير هذا الفيديو، لكن هذه المرة كان البكاء مصبوغاً بالأمل، سنحظى بفرصة جميلة لإحياء أنطاكيا والاحتفال بالعيد بأجمل شكل ممكن من خلال أغانينا".

زلازل نشطة في سوريا وتركيا

في السادس من شباط الماضي، تعرّضت مناطق شمال غربي سوريا و10 ولايات جنوبي تركيا لـ زلزالين مدمرين تبعهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أدّى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص، إضافة إلى دمار مادي هائل وتشرّد الملايين.

وبعد أسبوعين، ضرب زلزالان جديدان ولاية هاتاي جنوبي تركيا، الأول بقوة 6.4 درجات في منطقة دفنة، والثاني بقوة 5.8 درجات في منطقة صمنداغ، ما أدّى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات، ووصل تأثير الزلزالين إلى المناطق الحدودية السورية وشعر به سكّان العاصمة دمشق.

وفي مطلع شهر آذار الفائت، قال مدير المركز الوطني لرصد الزلازل رائد أحمد، إنه من المحتمل أن تشهد المناطق السورية بعضاً من الهزات الارتدادية تتراوح شدتها بين ضعيفة ومتوسطة، خلال الشهرين المقبلين.