icon
التغطية الحية

كاظم الساهر: الرجال عبارة عن فوضى والمرأة كل المجتمع |فيديو

2023.10.08 | 18:07 دمشق

كاظم الساهر: الرجال عبارة عن فوضى والمرأة كل المجتمع
كاظم الساهر: الرجال عبارة عن فوضى والمرأة كل المجتمع
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثارت تصريحات الفنان العراقي كاظم الساهر، المشهور بين جمهوره في أنحاء العالم العربي بلقب "القيصر"، حول الرجال والنساء، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد كاظم الساهر خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "دي دبليو عربية" الألمانية، بأنه يرى أن "الرجال عبارة عن فوضى ونسبة كبيرة منهم غير منظمين، في حين أن المرأة لها دور مهم في بناء المجتمع وتقدمه وهي ليست نصف المجتمع فقط بل هي كله".

وأوضح "الساهر" أن سر احترامه الكبير للمرأة والامتياز الذي يمنحه لها في أغنياته هو أنه يرى أن "المرأة بطلة بكل شيء"، لافتاً إلى أن المرأة في المجتمع العربي، بات لها دور كبير في مختلف المجالات السياسية والعلمية وغيرها.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات الساهر حول الرجال، حيث أعرب البعض عن موافقتهم لما قاله، بينما أعرب البعض الآخر عن رفضهم الشديد لتلك التصريحات، وقالت إحداهن: "لا أتفق مع كاظم، فالرجال والنساء متساوون بالأهمية، ولا يمكن تعميم مثل هذا على الجميع".

وعلقت أخرى: "ما قاله القيصر صحيح، فالرجال في كثير من الأحيان يكونون غير منظمين، ولا يستطيعون التخطيط لحياتهم بشكل جيد من دون المرأة، التي تنظم حياتهم، وترتب أمورهم".

كاظم الساهر: عشت طفولة قاسية

وخلال اللقاء، شارك كاظم الساهر تفاصيل عن طفولته التي وصفها بالصعبة والقاسية، لافتاً إلى أنه لم يكن هناك مُبرد هواء في منزلهم، رغم أن درجات الحرارة كانت تصل إلى 50 درجة مئوية.

وبين الفنان العراقي أن والدته هي من ألهمته الغناء والدفاع عن المرأة، مضيفاً: "رغم درجات الحرارة العالية والصعوبات كانت والدتي تدخل للمطبخ الذي لا يوجد به نافذة حتى لتحضر لنا الطعام، لذا حرصت على أن ترافقني منذ خطوتي الأولى".

وعن أغنية "المستبدة" التي أطلقها عام 2000 ضمن ألبوم "الحب المستحيل"، أكد الساهر أنه اعترض على الكلمات بحجة قسوتها بحق المرأة، وطلب من كاتبها كريم العراقي تغييرها إلى "المستبد" وفعل الأخير ذلك، لكنها في النهاية طُرحت كما كُتبت.