كأس العرب.. منافسة كبيرة في الجولة الأخيرة بين المنتخبات المتأهلة

كأس العرب.. منافسة كبيرة في الجولة الأخيرة بين المنتخبات المتأهلة

-1043120401.jpeg
(إنترنت)

تاريخ النشر: 06.12.2021 | 11:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

يلتقي المنتخب التونسي، اليوم الإثنين، نظيره الإماراتي في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب، حيث ستكون المنافسة كبيرة بين المنتخبين في "ملعب الثمامة".

ويحتل المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تأتي تونس في الوصافة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث "المنتخب السوري" التابع للنظام، والذي يلتقي اليوم على "استاد الجنوب" مع المنتخب الموريتاني، متذيل جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وعقب انتهاء منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العرب قطر 2021، أصبحت المنتخبات الأربعة لديها فرص في التأهل إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة.

وتُعد مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة أمام منتخب "نسور قرطاج"، حيث لا بديل لتونس عن الفوز لضمان التأهل، وفي حال التعادل أو الخسارة قد تودع منافسات بطولة كأس العرب مبكراً، لاسيما بعد الخسارة المفاجئة أمام "المنتخب السوري" في الجولة الثانية بهدفين من دون رد.

ويبحث المنتخب الإماراتي عن مواصلة الانتصارات في كأس العرب، والوصول للفوز الثالث على التوالي والتربع على صدارة المجموعة، بعد الفوز على "المنتخب السوري" ثم موريتانيا.

ويملك منتخب تونس فرصة للتأهل في حال الفوز على المنتخب الإماراتي ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط، أو التعادل، بالتزامن مع تعادل "المنتخب السوري" أو هزيمته أمام موريتانيا، ليصبح رصيده 4 نقاط ويتأهل في تلك الحالة بفارق الأهداف.

وسيتأهل منتخب تونس إلى الدور المقبل حتى في حالة خسارته أمام الإمارات، بشرط خسارة "المنتخب السوري" أمام موريتانيا بنفس فارق الأهداف، خاصة بعد أن أنعش "المنتخب السوري" آماله في التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب، بعد فوزه على المنتخب التونسي بهدفين من دون رد.

وتعد فرصة تأهل منتخب موريتانيا الأكثر صعوبة بين المنتخبات الأربعة، كونه يحتاج إلى الفوز على "المنتخب السوري" بنتيجة كبيرة، بالتزامن مع سقوط تونس أمام الإمارات بنتيجة كبيرة، ليتجاوز المنتخبين بفارق الأهداف.

وفي حالة تساوي منتخبين في نفس رصيد النقاط، فإن معيار التأهل يكون فارق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف المسجلة، ثم النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وإجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم اللعب النظيف، وأخيراً في حالة التعادل يتم الاحتكام إلى القرعة.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب قطر 2021

  • الإمارات 6 نقاط.
  • تونس 3 نقاط.
  • سوريا 3 نقاط.
  • موريتانيا من دون نقاط.

المصدر: WINWIN

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار