icon
التغطية الحية

كأس آسيا 2023.. "منتخب سوريا" يخسر أمام أستراليا بهدف دون مقابل |فيديو

2024.01.18 | 17:01 دمشق

"منتخب سوريا" يخسر أمام أستراليا بهدف دون مقابل
"منتخب سوريا" يخسر أمام أستراليا بهدف دون مقابل
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تعرض "منتخب سوريا" الممثل للنظام لخسارته الأولى في نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر؛ بسقوطه 0-1 أمام المنتخب الأسترالي، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "جاسم بن حمد"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية.

وسيطر منتخب أستراليا على مجريات المباراة وسط تراجع من "المنتخب السوري" بتعليمات من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وانتهى الشوط الأول سلبياً كما بدأ بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، قام منتخب أستراليا بالضغط من أجل تسجيل الهدف الأول وتحقيق الفوز لضمان التأهل للدور الثاني، وبالفعل تمكن "جاكسون إيرفين" من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 59 بعد ضغط مستمر وأخطاء دفاعية من "منتخب سوريا".

وبعد هدف أستراليا الأول، حاول "منتخب سوريا" الضغط وقام كوبر بالعديد من التبديلات وأشرك عمر خريبين من أجل الضغط وكان هناك العديد من المحاولات، إلا أن صلابة دفاع أستراليا مكنتهم من الحفاظ على نتيجة المباراة وحسم نقاط المباراة على حساب "المنتخب السوري".

أستراليا تضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد أستراليا إلى 6 نقاط من مباراتين، لتضمن تأهلها إلى ثمن نهائي البطولة. في المقابل، تجمد رصيد "منتخب سوريا" عند نقطة واحدة، من تعادل وخسارة، مُحتلًا المركز الثالث.

وبات منتخب أستراليا ثاني المتأهلين إلى ثمن النهائي، بعد قطر، التي ضمنت التأهل في صدارة المجموعة الأولى رسمياً.

من المُقرر أن تُختتم منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية، اليوم الخميس؛ حيث ستُقام مباراة الهند وأوزبكستان على أرضية ملعب "أحمد بن علي" المونديالي.

يُذكر أن قواعد البطولة تنص على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الستة، إلى ثمن النهائي.

هل من الممكن أن يتأهل "منتخب سوريا" بعد الخسارة أمام أسترليا؟

ويتعقد موقف "منتخب سوريا" في المجموعة الثانية حتى الآن، وذلك بعد التعادل في الجولة الأولى والخسارة اليوم أمام أستراليا في الجولة الثانية.

ويتبقى مباراة واحدة لـ "المنتخب السوري" أمام الهند في الجولة الثالثة في دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا 2023، ولابد من تحقيق الفوز في المباراة القادمة من أجل التأهل للدور القادم في البطولة.