قيادي في قسد: سنعلن خلال أسبوع الانتصار على تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 01.03.2019 | 00:02 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2019 | 22:02 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني اليوم الخميس أن قواته ستعلن الانتصار الكامل على تنظيم "الدولة" بعد أسبوع بحسب وكالة رويترز.

ونشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية تسجيل فيديو لكوباني يتحدث أمام مجموعة من المقاتلين بعد تحريرهم من قبضة تنظيم "الدولة" وقال "بعد أسبوع سنعلن الانتصار الكامل على داعش".

في ذات السياق عثرت قسد اليوم الخميس على مقبرة جماعية تحوي جثث عشرات الأشخاص قتلوا على يد تنظيم "الدولة" بينهم كثير من النساء في منطقة انتزعتها قسد من التنظيم مؤخراً.

وقال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عدنان عفرين لرويترز إنه تم العثور على المقبرة الجماعية قبل أسبوع في منطقة من الباغوز التي أصبحت تحت سيطرة القوات ولا يزال يجري استخراج الجثث منها. ولم يتضح متى قتلوا.

وأضاف عفرين "المقبرة فيها نساء ورجال، مقطعة رؤوسهم أو بها طلقات نارية طبعا هي حالات وفاة إما بقطع الرأس أو بطلقات نارية، لكن إلى الآن التحقيقات جارية، ولم يثبت إن كان هؤلاء يزيديين أو من ملة أخرى".

وبخصوص المدنيين الذين خرجوا من المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم أفاد عفرين أن كثيرا ممن غادروا الباغوز كانوا مختبئين في الكهوف والأنفاق تحت الأرض.

كما تطرق عفرين للتفاوض مع تنظيم الدولة وأكد أنه لم تأتهم رسالة رسمية أو غير رسمية بخصوص التفاوض أو تسليم الأسرى، لكن في المستقبل احتمال أن يطلبوا التفاوض حول الاستسلام، لكن حتى الآن لم يتم التفاوض مع التنظيم، وليس هناك أي اتصال بينهم وبين تنظيم الدولة، مشدداً على أن التنظيم لا يزال يحتفظ برهائن من المدنيين ومقاتلي قسد داخل الباغوز.

يذكر أن تنظيم الدولة أطلق صباح اليوم الخميس سراح 24 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" كانوا أسرى لديه، مقابل إخراج مدنيين وعناصر جرحى من التنظيم، من المنطقة الأخيرة التي يسيطر عليها التنظيم.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا