icon
التغطية الحية

قيادي في "العمال الكردستاني" بقبضة المخابرات التركية.. من هو مظلوم ماردين؟

2024.02.24 | 18:45 دمشق

آخر تحديث: 24.02.2024 | 19:03 دمشق

بييي
قيادي في "العمال الكردستاني" بقبضة المخابرات التركية (الاناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت المخابرات التركية من إلقاء القبض على قيادي في "حزب العمال الكردستاني/ PKK"، قالت إنه مارس العديد من "الأنشطة الإرهابية" في سوريا والعراق.

وذكرت وكالة الأناضول أن وحدات من جهازي الاستخبارات والأمن التركيين، ألقت القبض على المدعو "مراد كزيل"، أحد قياديي تنظيم PKK، وذلك قبل تمكّنه من الهروب إلى إحدى الدول الأوروبية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية، أمس الجمعة، أن جهازي الاستخبارات والأمن رصدا مكان اختباء كزيل الملقب بـ"مظلوم ماردين" في إحدى دول المنطقة، مشيرة إلى أن الأخير كان يسعى للهروب إلى أوروبا، إلا أن وحدات من الجهازين ألقت القبض عليه وجلبته إلى تركيا.

وأظهرت التحريات الأمنية أن كزيل انضم إلى صفوف "العمال الكردستاني" منذ عام 2015، وبأنه كان مطلوباً بتهمة "الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح".

وأفادت المصادر أن كزيل كان من بين قياديي الحزب المسجّل على لوائح الإرهاب، وأنه مارس أنشطة إرهابية في كل من سوريا والعراق، وفق ما نقلت الوكالة.

واستهدفت القوات التركية العديد من العناصر القيادية في "حزب العمال الكردستاني" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد)"، وقتلت منهم كثيرا في عمليات تركزت بشكل خاص في شمال شرقي سوريا، عبر هجمات بالطائرات المسيّرة، إضافة إلى قياديين من "العمال الكردستاني" في العراق عبر عمليات تركزت على السليمانية شمالي البلاد.