icon
التغطية الحية

قوات روسية توزّع مساعدات غذائية على الأهالي في السويداء

2022.06.06 | 18:20 دمشق

thumbs_b_c_2dadbb71c5ed3eb65be72cebf64c7eb0-768x432.jpeg
تحاول روسيا استمالة أهالي السويداء عبر توزيع بعض المساعدات الغذائية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وزعت القوات الروسية، أمس الأحد، مساعدات غذائية على أهال في السويداء، في محاولة لكسب ود أهالي المحافظة.
وقالت شبكة "السويداء 24" إن وفداً من القوات الروسية وصل إلى "مقام عين الزمان" لتقديم مساعدات غذائية وثلاث مولدات كهرباء.

وذكرت الشبكة أن مصدر المساعدات هو رابطة الطلبة الأجانب في مدينة روستوف الروسية، وشملت 500 حصّة غذائية، وثلاث مولدات كهرباء لمنشآت صحية.

الأهالي يطردون الدوريات الروسية

وتحاول القوات الروسية كسب ود الأهالي في السويداء عبر تقديم بعض المساعدات الغذائية بين الحين والآخر، إلا أن هذه المحاولات غالباً ما تلقى ردود فعل غاضبة من قبل السكان، حيث طردت مجموعة شبان في تشرين الثاني الماضي، دوريات عسكرية روسية، مع دورية للمخابرات العسكرية التابعة للنظام، من بلدة المزرعة، في ريف السويداء الغربي، بعد قدومها إلى المدرسة الإعدادية في البلدة لتوزيع مساعدات.

وذكرت شبكة "السويداء 24" أن الأهالي أوقفوا الدوريات مرددين عبارة (لا نريد حسنة من محتل)، حيث استنكروا الطريقة الاستعراضية للعناصر المدججين بالسلاح عند المدرسة.

كما طرد أهالي بلدة القريّا جنوب السويداء، في وقت سابق، دورية روسية احتجاحاً على الدور الروسي إزاء الأحداث التي شهدتها المحافظة وأبلغوا مترجم الدورية عن استيائهم من عدم التزامها بتنفيذ البنود المتفق عليها في المنطقة، بما يتعلق بموضوع الأراضي الزراعية غربي بلدة القريّا.

وخلال الأشهر الماضية، اقتصر دور القوات الروسية في السويداء، على توصيل بعض المساعدات الغذائية، كما أجرت دوريات استطلاع على الحدود مع الأردن، مع انخفاض واضح في مستوى تسيير دوريات الاستطلاع، منذ شهر شباط الماضي، وفقاً لـ "السويداء 24".