icon
التغطية الحية

شبّان يطردون دوريات عسكرية روسية في ريف السويداء

2021.11.29 | 17:45 دمشق

thumbs_b_c_2dadbb71c5ed3eb65be72cebf64c7eb0.jpeg
دورية روسية في سوريا - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طرد مجموعة من الشبان، اليوم الإثنين، دوريات عسكرية روسية من إحدى بلدات ريف السويداء الغربي  دخلت بهدف توزيع مساعدات غذائية.

وقال موقع "السويداء 24" إن مجموعة شبان طردوا دوريات عسكرية روسية، مع دورية للمخابرات العسكرية التابعة للنظام، من بلدة المزرعة، في ريف السويداء الغربي، بعد قدومها إلى المدرسة الإعدادية في البلدة، لتوزيع مساعدات.

وأشار الموقع إلى أن سيارتين للقوات الروسية، وسيارة للمخابرات العسكرية، بمرافقة من طائرة استطلاع "درون"، وصلوا إلى بلدة المزرعة، وتوجهوا إلى مبنى البلدية، ثم إلى المدرسة الإعدادية في البلدة، لإجراء إحصاء لعدد الطلاب، وتوزيع بعض المساعدات الغذائية.

وأضاف أنّ مجموعة من الأهالي، طردت الدوريات الروسية من أمام الإعدادية، مرددين عبارة (لا نريد حسنة من محتل)، حيث استنكر الأهالي الطريقة الاستعراضية للعناصر المدججين بالسلاح عند المدرسة، بحسب الموقع.

وتابع أن الدوريات غادرت على الفور باتجاه مدينة إزرع في درعا. بعدما أجرت جولة على عدة مناطق في محافظة السويداء، وبدأت من مدينة شهبا بتوزيع 500 سلة غذائية.

يذكر أنّ أهالي بلدة القريّا جنوب السويداء، طردوا في وقت سابق دورية روسية، احتجاحاً على الدور الروسي إزاء الأحداث التي شهدتها المحافظة، وذلك وفقاً لما أورده موقع "السويداء 24" نقلاً عن مصادر محلية، والتي أكدت بدورها أن الأهالي أبلغوا مترجم الدورية عن استيائهم من عدم التزامها بتنفيذ البنود المتفق عليها في المنطقة، بما يتعلق بموضوع الأراضي الزراعية غربي بلدة القريّا.