قوات الوفاق تسيطر على مواقع مهمة جنوب طرابلس وتدمر دبابتين لحفتر

تاريخ النشر: 22.05.2020 | 21:44 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً اليوم، أنها تقدمت على محوري صلاح الدين والمشروع، وسيطرت على مواقع مهمة كانت تحتلها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، أكد خلاله اقتحام مواقع مهمة لقوات حفتر في محوري صلاح الدين والمشروع جنوبي طرابلس.

في حين قال مكتب الإعلام الحربي التابع للجيش الليبي، إن القوات الحكومية بسطت سيطرتها الكاملة على مبنى جوازات صلاح الدين، ومعسكر "التكبالي" في محور "صلاح الدين"، جنوبي طرابلس.

في السياق ذاته أعلن المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، أن القوات الحكومية دمرت اليوم دبابتين تابعتين لقوات حفتر جنوبي طرابلس.

وقال المركز "قواتنا الباسلة تُدمّر دبابتين لميليشيات حفتر الارهابية في محور الرملة"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وتواصل قوات حفتر تكبد خسائر فادحة جراء تلقيها ضربات قاسية في جميع مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة الوطية الاستراتيجية، وبلدتي بدر وتيجي.

وكانت قوات حكومة "الوفاق" قد سيطرت على قاعدة "الوطية" الجوية، يوم الإثنين الفائت، وهي ثاني سقوط لـ غرفة عمليات رئيسية تابعة لـ قوات "حفتر" جنوب غربي العاصمة طرابلس وقرب الحدود التونسية، كما دمّرت فيها 3 منظومات "بانتيسر" واستولت على منظومة رابعة.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر