قوات النظام تواصل انتهاك الهدنة وتقصف مجددا أرياف إدلب واللاذقية

تاريخ النشر: 20.04.2020 | 16:58 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

واصلت قوات النظام اليوم الإثنين، انتهاكاتها المتكررة لوقف إطلاق النار الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في شمال غربي سوريا، واستهدفت بالمدفعية الثقيلة مناطق في ريفي إدلب واللاذقية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية بينين في جبل الزاوية كما طال القصف أيضاً بلدة كفر عويد جنوبي إدلب.

وأضاف المراسل أن قوات النظام المتمركزة في قرية معردبسة قصفت بالمدفعية الثقيلة قرية معربليت جنوب إدلب، كما قصفت قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب بالمدفعية الثقيلة قرية آفس وأطراف قرية الصالحية شرق إدلب.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام والميليشيات الموالية لها قصفت بالمدفعية الثقيلة منطقة "التفاحية" في جبل التركمان.

ويوم أمس استهدفت قوات النظام المتمركزة في الفوج 46، بلدة كفر تعال بريف حلب الغربي بثلاث قذائف هاون، كما استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة المزارع المحيطة ببلدة كنصفرة التابعة لمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

يذكر أن قوات النظام تواصل بشكل متكرر خرق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في الخامس من شهر آذار الماضي، وذلك بعد الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام بدعم إيراني وروسي في أواخر شهر نيسان وخلفت مئات القتلى والجرحى ونزوح عشرات آلاف المدنيين.

بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
"الصحة العالمية" توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كورونا
منظمة الصحة العالمية: الإصابات والوفيات بكورونا تنخفض عالمياً
10 وفيات و170 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا