icon
التغطية الحية

قوات النظام تهاجم مدنيين في ريف حماة باستخدام "طائرة ملغّمة"

2024.02.15 | 22:03 دمشق

كثّف النظام هجماته عبر الطائرات الملغّمة - إنترنت
كثّف النظام هجماته عبر الطائرات الملغّمة - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب مدنيان بجروح، اليوم الخميس، في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، من جراء تعرضهم لهجوم من قبل قوات النظام السوري، باستخدام طائرة مسيرة "ملغمة".

وأعلن الدفاع المدني السوري، عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، إثر هجوم لقوات النظام بطائرة مسيرة انتحارية (ملغمة)، استهدفتهما بين قريتي الدقماق  والمنصورة في سهل الغاب شمال غربي حماة.

وأسعف السكان في المنطقة أحد المصابين إلى مركز صحة النساء والأسرة في قرية صراريف وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، ومن ثم تم نقله إلى المشفى لمتابعة العلاج.

وكان شخصان قد قُتلا وأصيب آخرون، يوم الإثنين الماضي، من جراء استهداف قوات النظام والميليشيات الإيرانية لثلاث دراجات نارية بمنطقة السنديان في سهل الغاب بوساطة طائرتين مسيرتين ملغمتين.

نهج جديد باستهداف المدنيين

وفي وقت سابق، نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً مفصلاً عن "حرب المسيّرات" التي يشهدها الشمال السوري، وتكثيف النظام السوري لاستعمال المسيّرات الملغّمة في استهداف السيارات والدراجات النارية في المناطق القريبة من خطوط التماس.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في وقت سابق، إنّ قوات النظام السوري تتّبع نهجاً جديداً باستهداف المدنيين في شمال غربي سوريا، يتمثل باستخدام طائرات مسيّرة ومذخّرة بقصف المزارعين بالدرجة الأولى.

وأضاف آنذاك أن الطائرات المسيرة المذخّرة تُستخدم كوسيلة للهجوم أو الاستهداف، إذ تحمل متفجرات عادة، ويتم توجيهها نحو الأهداف المحدّدة بوساطة نظام تحكم عن بُعد يسمح للمشغّل بتوجيهها والتحكم في حركتها وقصف الأهداف.