icon
التغطية الحية

قوات النظام تغلق عشرات المحال التجارية في البوكمال

2021.12.01 | 06:58 دمشق

thumb.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أغلقت قوات النظام في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور عشرات المحال التجارية وطالبت أصحابها بمراجعة فرع الأمن العسكري لاستخراج موافقة أمنية لإعادة فتح محالهم.

وقالت مصادر من المدينة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن قوات النظام أغلقت محال لبيع وصيانة الموبايل، وأغلقت محال بيع مواد غذائية ومطاعم في مناطق السوق المقبي ودوار المصرية والساحة العامة.

وأضافت المصادر أن فرع الأمن العسكري طالب أصحاب المحال بضرورة تزويد الفرع بمعلومات والعمل كـ "مخبرين" مع الأمن العسكري للموافقة على فتح محالهم مرة أخرى.

وأكدت المصادر أن الأمن العسكري طالب أصحاب المحال بدفع مبلغ بشكل شهري يتراوح بين 50 ألف ليرة سورية و 150 ألفاً، وهو مبلغ باهظ بالنسبة لدخل هذه المحال في حين أقدم البعض منهم على إغلاق المحال بشكل نهائي لعدم استطاعتهم دفع المبلغ.

وسبق أن بدأ عدد من عناصر نظام الأسد وميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية بالتواصل مع أهالي من محافظة دير الزور المقيمين في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، لحثهم على إجراء عمليات مصالحة.

وتحاول سلطات النظام إجراء بعض المصالحات والتسويات من أجل إخضاع ما أمكن من أبناء الشعب السوري لها، إلا أن مدينة دير الزور ما تزال تشهد حركة نزوح واسعة، منذ أشهر، نتيجة الاعتقالات التعسفية والفلتان الأمني وسوق الشباب إلى الخدمة الإلزامية والاحتياط، بالإضافة إلى خوف الأهالي على أولادهم بعد الانتشار الواسع للمخدّرات ومروجيها، وانتشار الميليشيات الإيرانية، فضلاً عن سوء الخدمات وتردي الوضع المعيشي.