icon
التغطية الحية

قوات الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا "خلية مسلحة" حاولت التسلل من لبنان

2023.10.14 | 19:44 دمشق

قوات الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا "خلية مسلحة" حاولت التسلل من لبنان
قوات الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا "خلية مسلحة" حاولت التسلل من لبنان
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مهاجمة "خلية مسلحة" ادعت أنها حاولت التسلل من لبنان عبر الحدود، كما رصدت إطلاق 30 قذيفة هاون على مواقعها.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان له، بأنه "بالتزامن مع إطلاق الصواريخ على جبل دوف (مزارع شبعا المحتلة)، هاجمنا خلية مسلحة حاولت التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف "وفي أعقاب التقرير الأولي عن عمليات إطلاق باتجاه جبل دوف، تم تحديد نحو 30 قذيفة هاون أطلقت باتجاهنا، ودخل بعضها إلى أراضينا". وتابع "رد الجيش الإسرائيلي بمهاجمة مصادر إطلاق النار".

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف موقع في لبنان، أطلق منه النار على مزارع شبعا المحتلة (جنوبي لبنان).

في غضون ذلك، أعلن "حزب الله" مهاجمة مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف الهاون.

تزايد التوتر في الجنوب اللبناني

وتأتي التوترات على الحدود اللبنانية، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي، استهداف قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، رداً على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في الـ 7 من الشهر الجاري.

ومساء أمس الجمعة قتل صحفي وأصيب 3 آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي مساء اليوم، استهدف أطقم الصحفيين مقابل موقع الحمرا في بلدة علما الشعب في جنوبي لبنان.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن القتيل هو عصام عبد الله ومصور تابع لوكالة رويترز، بينما أعلنت قناة الجزيرة إصابة اثنين من صحفييها هما كارمن جوخدار وإيلي براخيا بعد استهداف سيارتهم بالقصف الإسرائيلي على بلدة علما الشعب.