قوات أميركية تدرّب "YPG" على الإسعافات الأولية في سوريا

تاريخ النشر: 06.06.2021 | 07:08 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، أمس السبت، أنّها قدّمت تدريبات في الإسعافات الأولية لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" مِن الذين "يحرسون" المنشآت النفطية شمال شرقي سوريا.

وبحسب بيان "سنتكوم" - نقلته وكالة "الأناضول" التركيّة - أنّ "قوة مهام نادي المعارك التابعة للكتيبة الأولى من (فوج المشاة 173) في الحرس الوطني الأميركي بولاية ألاباما جنوب شرقي الولايات المتحدة، هي مَن قدّمت التدريبات".

وذكر البيان أنّ "قوة المهام قدّمت، خلال أيار الفائت، تدريباً في الإسعافات لجنود أميركيين في الفوج السادس للقوات البرية، ولمسلّحي YPG - المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)".

وأشار البيان إلى أنّ عناصر "YPG" الذين تلقوا تدريبات في الإسعافات والتقنيات المنقذة للأرواح التي تركز على الجروح المؤلمة وتضميدها، هم مِن المسؤولين عن "حماية البنية التحتية النفطية شرقي سوريا".

اقرأ أيضاً: حكومة النظام تتهم واشنطن بالسيطرة على 90 % من نفط سوريا

ووفق "الأناضول" فإنّ الولايات المتحدة الأميركية، ومنذ عام 2015، تمد "YPG" - الذي يستخدم اسم "قوات سوريا الديمقراطية" - بآلاف شاحنات الأسلحة والمعدّات، إضافةً إلى الدعم المالي.

يشار إلى أنّ قيادة "وحدات حماية الشعب - YPG" وقّعت، أواخر شهر نيسان الماضي، اتفاقاً هو الأول مِن نوعهِ مع أحد اللوبيات (جماعات الضغط) في أميركا.

ما مصير آخر كنوز إدلب في ظل الإهمال المحلي والتجاهل الدولي؟
نجاح "سهل" لعناصر الفصائل ورسوب للطلاب.. أزمة التعليم شمالي سوريا في 4 نقاط
بلا أمصال مضادة وعلاجات كافية.. لدغات الأفاعي تهدد سكان شمال غربي سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة