icon
التغطية الحية

قوات أميركية تدرّب "YPG" على الإسعافات الأولية في سوريا

2021.06.06 | 07:08 دمشق

أميركا قسد
قوات من الجيش الأميركي و"قسد" شمال شرقي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، أمس السبت، أنّها قدّمت تدريبات في الإسعافات الأولية لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" مِن الذين "يحرسون" المنشآت النفطية شمال شرقي سوريا.

وبحسب بيان "سنتكوم" - نقلته وكالة "الأناضول" التركيّة - أنّ "قوة مهام نادي المعارك التابعة للكتيبة الأولى من (فوج المشاة 173) في الحرس الوطني الأميركي بولاية ألاباما جنوب شرقي الولايات المتحدة، هي مَن قدّمت التدريبات".

وذكر البيان أنّ "قوة المهام قدّمت، خلال أيار الفائت، تدريباً في الإسعافات لجنود أميركيين في الفوج السادس للقوات البرية، ولمسلّحي YPG - المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)".

وأشار البيان إلى أنّ عناصر "YPG" الذين تلقوا تدريبات في الإسعافات والتقنيات المنقذة للأرواح التي تركز على الجروح المؤلمة وتضميدها، هم مِن المسؤولين عن "حماية البنية التحتية النفطية شرقي سوريا".

اقرأ أيضاً: حكومة النظام تتهم واشنطن بالسيطرة على 90 % من نفط سوريا

ووفق "الأناضول" فإنّ الولايات المتحدة الأميركية، ومنذ عام 2015، تمد "YPG" - الذي يستخدم اسم "قوات سوريا الديمقراطية" - بآلاف شاحنات الأسلحة والمعدّات، إضافةً إلى الدعم المالي.

يشار إلى أنّ قيادة "وحدات حماية الشعب - YPG" وقّعت، أواخر شهر نيسان الماضي، اتفاقاً هو الأول مِن نوعهِ مع أحد اللوبيات (جماعات الضغط) في أميركا.