أمريكا تزود (YPG) بنحو 1500 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر

تاريخ النشر: 21.09.2018 | 18:09 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر في محافظة الحسكة السورية قولهم بأن الولايات المتحدة قامت بإرسال نحو 1500 شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة لوحدات حماية الشعب في سوريا خلال الفترة من 20 آب الماضي وحتى 20 أيلول الشهر الجاري.

ونشرت الوكالة التركية صوراً قالت إنها لشاحنات الأمريكية محملة بالعربات المصفحة وناقلات الجنود وذخائر لأسلحة وبنادق خفيفة ومعدات أسلحة ثقيلة، وآليات حفر، وبيوت مسبقة الصنع.

وقالت المصادر بأن الأسلحة تم نقلها من العراق إلى مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا عبر معبر سيمالكا خلال ساعات الليل.

وأضافت المصادر بأن الأسلحة والذخائر تم إرسالها بحجة القضاء على تنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور، إلا أن جزءاً من تلك الشحنات أفرغت حمولتها في مستودعات الولايات المتحدة الأمريكية بمناطق عين عيسى وخراب عشق والجلبية.

ونوهت المصادر إلى أن 25 % من هذه الشاحنات التي دخلت الأراضي السورية مخصصة للجنود الأمريكيين المتواجدين في المنطقة بينما ذهبت البقية لمقاتلي وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية.

وأنشأت الولايات المتحدة 15 قاعدة ونقطة عسكرية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، فيما تقوم بإنشاء 3 قواعد جديدة في كل من القامشلي ومحافظة دير الزور.

يذكر أن الولايات المتحدة بدأت منذ نيسان 2016 بتزويد وحدات حماية الشعب بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، وذلك بحجة قتال تنظيم "الدولة"، وهو ما ترفضه تركيا كونه يشكل خطراً على أمنها القومي.

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية