icon
التغطية الحية

قطر تهزم مصر بركلات الترجيح وتحصد برونزية كأس العرب

2021.12.18 | 15:38 دمشق

rts3ugxd.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حصد منتخب قطر المركز الثالث في كأس العرب 2021، بعد تغلبه بركلات الترجيح 5 - 4 على منتخب مصر، في مباراة أُقيمت اليوم السبت 18 كانون الأول على ملعب "974"، لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة التي احتضنتها دولة قطر منذ 30 تشرين الثاني الماضي، وتُختتم فعاليتها اليوم بمواجهة نارية في النهائي بين تونس والجزائر.

 وجاءت المباراة حماسية بين منتخبي قطر ومصر، وشهدت تألقا كبيرا من الحارس القطري مشعل برشم، الذي تصدى للعديد من الهجمات المصرية الخطيرة، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه حتى الوصول إلى ركلات الترجيح.

ملخص مباراة قطر ومصر في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العرب 2021

كان المنتخب المصري الأخطر على المرمى خلال أحداث الشوط الأول، رغم استحواذ قطر نسبياً على الكرة، وكان التهديد الأول على مرمى مشعل برشم بتسديدة قوية عبر حمدي فتحي عند الدقيقة 14 مرت بجوار القائم.

عند الدقيقة 18 صنع الجناح المصري أحمد رفعت أخطر الفرص في الشوط الأول بعدما توغل من الرواق الأيسر ولعب كرة عرضية قابلها عمرو السولية وسددها خارج المرمى.

وكاد منتخب مصر أن يُسجل هدف التقدم عند الدقيقة 38، بعد كرة عرضية أبعدها الحارس مشعل برشم، لتصل إلى حمدي فتحي على حدود منطقة الجزاء الذي سددها قوية أبعدها الدفاع القطري، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

المعز علي يُهدر هدفاً محققاً للمنتخب القطري أمام مصر

مع بداية أحداث الشوط الثاني، أضاع المنتخب القطري أخطر فرصه على الإطلاق عند الدقيقة 47 بعد كرة عرضية مُتقنة أرسلها أكرم عفيف، ومررها خوخي بوعلام برأسه إلى المعز علي، الذي كان على مسافة ياردات قليلة من خط المرمى، لكنه أخطأ التسديد وذهبت الكرة إلى خارج المرمى بغرابة شديدة.

عند الدقيقة 63 أنقذ مشعل برشم مرمى منتخب قطر من هدف محقق، بعد كرة عرضية من عمر كمال عبد الواحد، ارتقى لها حمدي فتحي وسددها برأسه أبعدها برشم ببراعة كبيرة، وبعد دقيقة واحدة رد أكرم عفيف بتسديدة قوية ذهبت أعلى عارضة المنتخب المصري.

حارس قطر مشعل برشم يقف سداً منيعاً أمام هجمات المنتخب المصري

قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، مرر متوسط ميدان المنتخب المصري حمدي فتحي كرة بينية انفرد على إثرها المهاجم محمد شريف وسددها بيمينه، لكن وقف لها بالمرصاد مشعل برشم وتصدى للكرة باقتدار.

وكرر الحارس القطري تألقه عند الدقيقة 90 حيث أبعد مشعل برشم تسديدة قوية من أحمد سيد زيزو، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف، ويتم الذهاب إلى الأشواط الإضافية.

واصل حارس المنتخب القطري، مشعل برشم، الإبداع خلال الشوط الأول من الوقت الإضافي، وتمكن من التصدي لتسديدة اللاعب مروان حمدي عند الدقيقة 99، وعادت الكرة إلى مصطفى فتحي الذي سددها لتجد من جديد برشم في الموعد، وينقذ مرماه من هدف محقق.

استمر التعادل بين المنتخبين خلال أحداث الشوط الثاني من الوقت الإضافي، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للمنتخب القطري بالفوز 5 -4، حيث أحرز أحمد علاء وخوخي بوعلام وعبد الكريم حسن وأكرم عفيف وكريم بوضياف، وأضاع حسن الهيدوس، في حين سجل للمنتخب المصري محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأحمد فتوح وأكرم توفيق وأضاع أحمد حجازي ومحمد شريف.

المصدر: WINWIN