icon
التغطية الحية

قطر تسلم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة لمتضرري الزلزال في تركيا 

2023.06.25 | 11:14 دمشق

آخر تحديث: 25.06.2023 | 11:14 دمشق

قطر تسلم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة لمتضرري زلزال سوريا وتركيا 
قطر تسلم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة لمتضرري زلزال سوريا وتركيا (قنا)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سلم صندوق قطر للتنمية، يوم السبت، الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة، في إطار برنامج إغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا يوم 6 من شهر شباط الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فإن عدد المنازل المتنقلة التي نقلها الصندوق خلال الأشهر الثلاثة التي أعقبت الزلزال وصلت إلى 10 آلاف منزل مؤثث بالكامل ويضم كل المرافق التي تكفل سبل العيش الكريم، لإيواء المتضررين في 15 مدينة وقرية جنوب شرقي تركيا.

"الحياة شهير".. مدينة للطلاب الأيتام المتضررين من زلزال تركيا

ومنتصف حزيران الماضي أعلن الهلال الأحمر القطري، إطلاق حملة خيرية لحشد الدعم لإنشاء مدينة "الحياة شهير" بمدينة إسطنبول التركية، لإيواء الطلاب الأيتام المتضررين من زلزال تركيا وغيرهم من الأيتام في العالم.

وذكر "الهلال الأحمر القطري" في بيان، أن المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات هؤلاء الطلاب الأساسية والاهتمام والعناية بهم لضمان كرامتهم الإنسانية، بحسب وكالة "قنا" القطرية.

وأردف البيان أن المبادرة تسعى لتوفير مأوى آمن متكامل مجهز بالكامل ومستدام للأطفال الذين فقدوا ذويهم في زلزال تركيا، وغيرهم من الأيتام من عدة دول في العالم للتخفيف من معاناتهم وتعزيز اندماجهم في المجتمع بشكل فعال، ما يسهم في بناء قدراتهم والنهوض بمجتمعاتهم.

زلزال سوريا وتركيا المدمر

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا فجر الإثنين 6 من شباط الماضي، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على مقياس ريختر، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف عشرات آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين.