icon
التغطية الحية

قطر.. تجهيز أول دفعة بيوت متنقلة لـ متضرّري الزلزال في تركيا |صور

2023.02.12 | 17:41 دمشق

بيوت متنقلة من قطر لمتضرري زلزال سوريا وتركيا
أول دفعة بيوت متنقلة من قطر لـ متضرري الزلزال في تركيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "الأناضول"، اليوم الأحد، بأنّ الدفعة الأولى من البيوت المتنقلة التي خصّصتها قطر لـ متضرري الزلزال في تركيا باتت جاهزة وقيد الإرسال.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن السفير التركي في الدوحة مصطفى كوكصو، فإنّ الدفعة الأولى تتضمن 306 بيوت من البيوت المتنقلة المجهزة للمعيشة بشكل كامل.

وأوضح "كوكصو" أنّه "من المقرّر إرسال باقي البيوت تباعاً، خلال الأيام المقبلة، وفق الإمكانات اللوجستية"، مشيراً إلى أنّ "هناك تنسيقاً مستمراً مع الجهات القطرية المعنية لتنظيم أمور المساعدات التي تجريها قطر لصالح متضرري الزلزال".

قطر تجهز بيوتا متنقلة لمتضرري زلزال سوريا وتركيا

وكانت قطر قد أعلنت فور وقوع الزلزال المدمّر، فجر الإثنين الفائت، تخصص 10 آلاف بيتٍ متنقل، ستُرسل إلى المناطق المتضرّرة من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا.

ومنذ الساعات الأولى للزلزال، هرعت قطر إلى تقديم المساعدة عبر جسر جوي يحمل فريقاً من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي (لخويا).

حملة عون وسند

بدورها، جمعت حملة "عون وسند" القطرية الشعبية، نحو 46 مليون دولار لـ صالح منكوبي الزلزال المدمّر، منها تبرّع بنحو 14 مليون دولار من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم الأحد، وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى ولاية إسطنبول غربي تركيا، في أوّل زيارة رسمية بعد الزلزال المدمّر، سيلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اقرأ أيضاً.. أمير قطر يغادر إلى تركيا في أوّل زيارة رسمية بعد الزلزال