icon
التغطية الحية

"قطر الخيرية" تنشئ مطبخاً متنقلاً لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا

2023.11.16 | 11:46 دمشق

قطر الخيرية
يستفيد 1381 لاجئاً سورياً من وجبات الإفطار والغداء والعشاء يوميًا مجاناً - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • "قطر الخيرية" تطلق مشروع مطبخ خيري متنقل في مخيم نيزيب بولاية غازي عنتاب التركية.
  • يهدف المشروع إلى تقديم المساعدة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا.
  • يستفيد 1381 لاجئاً سورياً من وجبات الإفطار والغداء والعشاء يوميًا مجانًا.
  • المشروع يخفف الأعباء على الأسر المتضررة وذوي الدخل المحدود.

أعلنت مؤسسة "قطر الخيرية" تشغيل مطبخ خيري متنقل في مخيم نيزيب بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، لتقديم المساعدة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

ويستفيد من المشروع نحو 1381 لاجئاً سوريا فقدوا منازلهم بسبب الزلزال ولجؤوا إلى المخيم، حيث يقدم المطبخ وجبات الإفطار والغداء والعشاء يومياً مجاناً للعائلات المقيمة في المخيم.

وقال مدير مخيم نيزيب إن إنه "بفضل المشروع تم تقديم المواد الغذائية لضحايا الزلزال الذين دُمرت منازلهم أو تضررت بشدة بسبب الكارثة"، مضيفاً أنه "في ظل تزايد الأعباء الناتجة عن الكارثة، خفف المشروع العبء عن الأسر المستفيدة، ورسم البسمة على وجوه ذوي الدخل المحدود".

وموّل "صندوق قطر للتنمية" مشروع المطبخ المتنقل الذي تديره مؤسسة "قطر الخيرية" لصالح المتضررين من الزلزال عقب حدوث الكارثة، وسبق أن وزّع المطبخ وجبات مجانية على متضرري الزلزال شمالي سوريا.

يشار إلى أن أكثر من 8 8 ملايين شخص استفادوا من التدخلات الإنسانية التي نفذتها "قطر الخيرية" للمتضررين من زلزال سوريا وتركيا حتى الآن.

وتغطي تدخلات "قطر الخيرية" مجالات الإمدادات الغذائية والمأوى والمواد غير الغذائية والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة والحماية والدعم النفسي والاجتماعي.

مشاريع "قطر الخيرية" في سوريا

وتنفذ "قطر الخيرية" العديد من المشاريع الإنسانية وتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش في الشمال السوري، بما في ذلك مشاريع زراعة القمح والخضار وغيرها، بالشراكة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

وأُسست "قطر الخيرية"، وهي منظمة غير حكومية، في عام 1992، وتعمل عبر 34 مكتباً ميدانياً مع 500 شريك إقليمي في 70 دولة، وفق بيان تعريف المؤسسة.