icon
التغطية الحية

"قطر الخيرية" تدعم متضرري الزلزال في تركيا بإيجارات المنازل وأثاثها

2024.02.28 | 15:29 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2024 | 16:14 دمشق

قطر الخيرية
لاقى المشروع ترحيباً من قبل المستفيدين وخاصة اللاجئين المتضررين من الكارثة - قطر الخيرية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • "قطر الخيرية" تدعم متضرري الزلزال بما يشمل إيجارات المنازل وتأثيثها لنحو 250 عائلة.
  • سلمت "قطر الخيرية" المنازل للعائلات الأكثر احتياجاً.
  • تم دفع الإيجار مباشرة لأصحاب العقارات لمدة عام.
  • تقديم الأثاث الأساسي لكل أسرة مستفيدة من المشروع.

تواصل منظمة "قطر الخيرية" تقديم المساعدة لمتضرري الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في شباط الماضي، بإيجارات المنازل وتأثيثها، بما في ذلك اللاجئون السوريون والسكان المحلون.

وفي بيان لها، قالت "قطر الخيرية" إن مشروعها يهدف إلى تغطية إيجار المنازل لنحو 250 عائلة فقدت منازلها، بما يضمن لها العيش الكريم في منازل مفروشة بالكامل.

وأوضحت المنظمة أنها "قامت بدفع الإيجار مباشرة لأصحاب العقارات لمدة عام كامل، وتم تسليم المنازل للعائلات الأكثر احتياجاً، خاصة تلك التي لجأت إلى مخيم أورفا للاجئين الذي أنشأته قطر الخيرية قبل عام بعد الكارثة ليكون بمنزلة إيواء للمتضررين".

وأشارت "قطر الخيرية" إلى أن "دورها يتعدى توفير السكن، حيث قامت بتسليم الأثاث الأساسي لكل أسرة مستفيدة من المشروع، بهدف مساعدتهم على التغلب على هذا الوضع واستئناف حياتهم اليومية"، مضيفة أن "المشروع لاقى ترحيباً من قبل المستفيدين، وخاصة اللاجئين المتضررين من الكارثة".

مشاريع "قطر الخيرية"

وتنفذ "قطر الخيرية" العديد من المشاريع الإنسانية وتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش في الشمال السوري، بما في ذلك مشاريع زراعة القمح والخضار وغيرها، بالشراكة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فضلاً عن دعمها للاجئين السوريين.

وفي قطاع التعليم، استهدفت "قطر الخيرية" ما يزيد على 1.4 مليون طفل وطفلة في شمالي سوريا، بين عمر 3 و17 عاماً، على مدار السنوات الخمس الأخيرة من الأزمة الإنسانية في سوريا.

وأُسست "قطر الخيرية"، وهي منظمة غير حكومية، في عام 1992، وتعمل عبر 34 مكتباً ميدانياً مع 500 شريك إقليمي في 70 دولة، وفق بيان تعريف المؤسسة.