icon
التغطية الحية

قطار شحن محمل بالحبوب يدهس رجلا في ريف اللاذقية

2021.12.27 | 18:09 دمشق

qtar-swrya.jpg
قطار شحن يدهس رجلا في ريف اللاذقية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل خمسيني اليوم الإثنين نتيجة دهسه بقطار شحن كان متوجهاً من اللاذقية إلى طرطوس، وذلك عند منطقة جسر الصنوبر- بستان الباشا في ريف جبلة.

ونقلت صحيفة (تشرين) الموالية عن مدير فرع السكك الحديدية في اللاذقية محمد جابر أنه في "أثناء توجه قطار شحن محمّلاً بالحبوب إلى طرطوس، تفاجأ السائق بعبور شخص للسكة الحديدية عند جسر الصنوبر".

وقال جابر إنه "نظراً لقرب المسافة بين القطار والرجل وعدم جدوى إطلاق الزمور، حال ذلك من دون نجاة الشخص الذي دهسه القطار".

وأضاف "يجب على الأهالي وخاصة القاطنين بالقرب من السكك الحديدية ضرورة تجنب استخدام السكة الحديدية كوسيلة للعبور باعتبارها ليست آمنة ولاسيما في المناطق التي تحاذي فيها السكة الحديدية منطقة بساتين".

وحذر جابر من "استخدام سكة القطار كممر للعبور أو المشي فوق قضبان الخطوط الحديدية وعدم التهاون في زمن مرور القطارات وسرعتها، انطلاقاً من أن القطار لا يتوقف بشكل مباشر وفوري عند لجم المكابح".

وفي كانون الثاني الماضي اصطدم قطار نقل ركاب اللاذقية- طرطوس بحافلة في أثناء سيره، ما أدى لوفاة سائق الحافلة موريس الزغير (40 عاماً)، بسبب شدة الإصابات.

حوادث السير في سوريا

وكان مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي التابع للنظام كشف في تصريح الشهر الماضي لإذاعة (شام إف إم) الموالية عن تسجيل 300 حالة وفاة و3 آلاف و327 إصابة بحوادث السير في مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الحالي 2021.

وأضاف السعدي أن الأسباب الرئيسية للحوادث هي السرعة الزائدة وتجاوز الشاخصات المرورية المحددة للسرعة، وعدم التقيد بقانون السير والمرور، بالإضافة إلى عدم التفقد الفني للمركبة بشكل دوري.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.