icon
التغطية الحية

قصف يعتقد أنه إسرائيلي يستهدف مطار دمشق

2018.12.09 | 22:12 دمشق

قصف إسرائيلي على مواقع إيرانية جنوبي سوريا (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف قصف صاروخي يُعتقد أنه إسرائيلي ليل اليوم الأحد مطار دمشق الدولي، الذي يعد أبرز مركز لتجمعات الميليشيات الإيرانية في سوريا والعاصمة دمشق.

وسمع دوي انفجارات في العاصمة دمشق عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم الأحد ناجمة عن محاولة الدفاع الجوي التابع للنظام التصدي للصواريخ التي استهدفت مطار دمشق ومحيطه.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن العميد المتقاعد عن قوات النظام هيثم حسون قوله إن هذا الهجوم الذي تنفذه إسرائيل هو محاولة استفزازية لمعرفة أماكن نشر منظومة إس 300، دون تأكيدات ما إذا كان الهجوم من صواريخ أرض أرض أو من قبل الطيران.

ويعتبر هذا القصف هو الثاني من نوعه منذ إسقاط الدفاعات الجوية للنظام طائرة روسية في الـ 17 من شهر أيلول الماضي خلال تصديها لطائرات إسرائيلية على السواحل السورية، حيث زودت روسيا بعد الحادثة النظام بصواريخ إس 300 للدفاع الجوي.

حيث استهدفت صواريخ إسرائيلية في 29 من تشرين الثاني المنصرم مواقع لقوات النظام وإيران والمليشيات الموالية لها غربي العاصمة دمشق واللواء 90 في محافظة القنيطرة ومستودعات ومخازن أسلحة في جبل المانع بريف دمشق الجنوبي تابعة للحرس الثوري الإيراني.