قصف يعتقد أنه إسرائيلي يستهدف مطار دمشق

تاريخ النشر: 09.12.2018 | 22:12 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

استهدف قصف صاروخي يُعتقد أنه إسرائيلي ليل اليوم الأحد مطار دمشق الدولي، الذي يعد أبرز مركز لتجمعات الميليشيات الإيرانية في سوريا والعاصمة دمشق.

وسمع دوي انفجارات في العاصمة دمشق عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم الأحد ناجمة عن محاولة الدفاع الجوي التابع للنظام التصدي للصواريخ التي استهدفت مطار دمشق ومحيطه.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن العميد المتقاعد عن قوات النظام هيثم حسون قوله إن هذا الهجوم الذي تنفذه إسرائيل هو محاولة استفزازية لمعرفة أماكن نشر منظومة إس 300، دون تأكيدات ما إذا كان الهجوم من صواريخ أرض أرض أو من قبل الطيران.

ويعتبر هذا القصف هو الثاني من نوعه منذ إسقاط الدفاعات الجوية للنظام طائرة روسية في الـ 17 من شهر أيلول الماضي خلال تصديها لطائرات إسرائيلية على السواحل السورية، حيث زودت روسيا بعد الحادثة النظام بصواريخ إس 300 للدفاع الجوي.

حيث استهدفت صواريخ إسرائيلية في 29 من تشرين الثاني المنصرم مواقع لقوات النظام وإيران والمليشيات الموالية لها غربي العاصمة دمشق واللواء 90 في محافظة القنيطرة ومستودعات ومخازن أسلحة في جبل المانع بريف دمشق الجنوبي تابعة للحرس الثوري الإيراني.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام