قصف مدفعي وصاروخي يستهدف "قسد" في ريفي حلب والرقة

تاريخ النشر: 10.02.2021 | 05:41 دمشق

إسطنبول - خاص

استهدفت قوات مِن الجيشين الوطني السوري والتركي، ليل الثلاثاء - الأربعاء، مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب ضمن منطقة عمليات "درع الفرات" وريف الرقة ضمن منطقة عمليات "نبع السلام".

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الجيش التركي استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع لـ"قسد" في مطار منغ العسكري وقريتي "عين دقنة وبيلونية" المجاورتين شمالي حلب.

كذلك استهدف الجيشان التركي والوطني السوري بقذائف مدفعية وصاروخية وبرصاص الرشاشات الثقيلة، مواقع لـ"قسد" على جبهة "الياشلي" جنوبي بلدة الغندورة شمال شرقي حلب، من دون معلومات عن خسائر.

وقبل يومين، اندلعت اشتباكات بين فصائل الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على جبهتي "حزوان والدغلباش" غربي مدينة الباب شرقي حلب، وسط قصفٍ مدفعي متبادل بين الطرفين، في حين أصيب عنصران مِن "قسد"، قبل أيام، بقصفٍ مدفعي للجيش الوطني على مواقع "قسد" في منطقة منبج القريبة.

اقرأ أيضاً.. حلب.. اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" غربي الباب

 

منطقة عمليات "نبع السلام"

أمّا في منطقة عمليات "نبع السلام" فقد قصف الجيشان التركي والوطني السوري بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع "قسد" في محيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، أثناء محاولات لـ"قسد" التسلّل نحو المنطقة.

مِن جانبها ذكرت "فرقة الحمزة" في "الفيلق الثاني" بالجيش الوطني - عبر معرّفاتها الرسميّة - أنّ مقاتلي "الفرقة" تصدّوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لـ محاولة تسلّل نفّذتها "قسد" على جبهة "تل محمد" في ريف الحسكة، ضمن منطقة عمليات "نبع السلام".

ويوم السبت الفائت، قتل عنصران مِن "لواء الشمال الديمقراطي" التابع لـ"قسد"، إثر قصف الجيش الوطني السوري بقذائف المدفعية الثقيلة على مواقع "قسد" في محور عين عيسى.

اقرأ أيضاً: تجدّد القصف والاشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني شمالي الرقة