icon
التغطية الحية

قصف للنظام على إدلب وفصائل ترد بقنص عنصرين غربي حلب

2024.03.10 | 13:05 دمشق

قصف إدلب
قصف لقوات روسيا والنظام السوري على ريف إدلب (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدّدت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، قصفها المدفعي على بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي، فيما ردّت فصائل عسكرية بقنص عنصرين للنظام على محاور في ريف حلب الغربي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية الفطيرة ومحيطها في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وسبق أن استهدفت قوات النظام بالصواريخ وقذائف المدفعية، مساء أمس، بلدة البارة في جبل الزاوية أيضاً، واقتصرت الأضرار على المادية.

قنص عنصرين من قوات النظام غربي حلب

من جانبها، ردّت فصائل عسكرية على تصعيد قوات النظام، حيث تمكّن فصيل "جماعة أنصار الإسلام" من قنص عنصرين للنظام على أحد المحاور في ريف حلب الغربي.

وكان "لواء عبد الرحمن بن عوف" في "هيئة تحرير الشام" قد نفّذ هجوماً، أمس السبت، ضد قوات النظام على محور بسرطون غربي حلب، كما نفّذ هجوماً مماثلاً في محور الدانا جنوبي إدلب.

وأعلنت "تحرير الشام"، في وقتٍ سابق أمس، مقتل وجرح 15 عنصراً من قوات النظام، بهجومين محدودين استهدفا مواقعه في ريفي إدلب وحلب، شمال غربي سوريا.

ومنذ أيام، تشهد خطوط التماس في شمال غربي سوريا، تصعيداً ومواجهات بريّة مباشرة بين قوات النظام والفصائل، بالتزامن مع غارات روسيّة وقصفٍ مدفعي وصاروخي للنظام يستهدف المدنيين في مناطق عدّة بريفي إدلب وحلب.