icon
التغطية الحية

قصف صاروخي للنظام يستهدف بلدة جنوبي إدلب

2022.07.21 | 12:50 دمشق

آلية مدمرة بفعل القصف الصاروخي على بلدة أبنبه بإدلب
آلية مدمرة بفعل القصف الصاروخي على بلدة إبنبه بإدلب - الدفاع المدني السوري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قصفت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، بلدة قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب.

وقال "الدفاع المدني السوري"، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قوات النظام السوري وروسيا استهدفت بلدة إبنبه بقصف صاروخي، مشيراً إلى أن فرقه "تفقدت الأماكن التي استهدفها القصف للتأكد من عدم وجود إصابات".

قصف مدفعي للنظام السوري على ريفي إدلب وحلب والفصائل ترد

وكانت قوات النظام السوري قد قصفت بالمدفعية الثقيلة في وقت سابق، محيط قرية "مكلبيس" و"الفوج 111" بمنطقة الشيخ سليمان غربي حلب، إضافة إلى قريتي بنين والفطيرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، من دون تسجيل إصابات.

وقال مراسل تلفزيون سوريا آنذاك، إنّ قوات النظام استهدفت محيط قرية "مكلبيس" و"الفوج 111" بمنطقة الشيخ سليمان غربي حلب، وقريتي بنين والفطيرة في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما تسبب بأضرار مادية فقط.

ورداً على القصف آنف الذكر، استهدفت فصائل عسكرية بصواريخ ثقيلة محلية الصنع مواقع للنظام في ريف إدلب الجنوبي، إذ تحدثت مصادر حينئذٍ عن تحقيق إصابات في صفوفه.

وقال فصيل "أنصار التوحيد" عبر معرّفاته الرسمية إنّ كتيبة المدفعية التابعة له استهدفت بـ"راجمة لهيب القاذفات وصواريخ الحميم" مواقع قوات النظام السوري في محاور قرية الدار الكبيرة جنوبي إدلب، وحقّقت إصابات مباشرة.

وأشار ناشطون إلى أنّ الاستهداف على مواقع قوات النظام في ريف إدلب، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام، بينهم ضبّاط برتبٍ عالية