icon
التغطية الحية

قصف صاروخي للنظام واشتباكات بالرشاشات الثقيلة غربي حلب

2022.10.23 | 12:38 دمشق

قصف لقوات النظام على بلدة كفر تعال غربي حلب (تلفزيون سوريا)
قصف لقوات النظام على بلدة كفر تعال غربي حلب (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، الأحد، بأن قوات النظام استهدفت أطراف بلدة كفر تعال غربي حلب، بصواريخ الفيل والمدفعية.

وذكرت المصادر أن القصف العنيف تزامن مع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة جرت صباح اليوم بين قوات النظام و" غرفة عمليات الفتح المبين"، على محور كفر تعال - الفوج 46.

وأضافت المصادر أن مدارس بلدة الأبزمو غربي حلب علّقت دوامها اليوم الأحد في ظل توسع حملة القصف المدفعي على محاور "كفر تعال، كفر عمة، تديل" غربي حلب.

ومساء السبت، استهدف قصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الأراضي الزراعية في قرية تليل الشام شمالي حلب من دون تسجيل إصابات، وذلك بحسب ما أوردته منظمة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء".

إصابات بين المدنيين في قصف على ريف إدلب

ويوم الخميس الماضي، أصيب عشرة مدنيين بينهم طفلان، بقصفٍ مدفعي وصاروخي لـ روسيا وقوات النظام السوري في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ سبعة مدنيين عمّال - بينهم أطفال - أصيبوا، إثر صاروخٍ موجّه أطلقته قوات النظام، استهدف سيارةً مدنيّة كانت تقلّهم قرب قرية مجدليا بمنطقة أريحا جنوبي إدلب.

وأضاف المراسل أنّ القوات الروسية وقوات النظام استهدفت أيضاً بقذائف المدفعية الثقيلة، أطراف قرية الصحن وجبلي العليا ومحمبل في منطقة جسر الشغور غربي إدلب، ما أدّى إلى إصابة طفل.

كما أشار الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إلى إصابةِ طفلين أيضاً بانفجار صاروخ حراري أطلقته قوات النظام، استهدف سيارة مدنيين يعملون في قطاف الزيتون بمزارع قرية معربليت جنوبي إدلب.

وأضاف أنّ هذه الاستهدافات الممنهجة، تمنع المدنيين من جني رزقهم مع بدء موسم قطاف الزيتون، وتقوّض الاستقرار في عدة مناطق بريف إدلب.