icon
التغطية الحية

قصف روسي يُخرج مشفيين في ريف حلب الغربي (صور)

2020.02.17 | 13:15 دمشق

mshfy-alknant2.jpg
قصف روسي على مشفيين في دارة عزة غرب حلب (المحرر)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات حربية روسيّة، اليوم الإثنين، مشفيين في مدينة دارة عزّة بريف حلب الغربي، ما أدّى إلى تعرّضهما لـ أضرار مادية كبيرة وخروجهما عن الخدمة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن طائرات حربية روسيّة شنّت غارات على مشفيي "الفردوس والكنانة" في دارة عزّة، ما أدّى إلى إصابة مدني، وخروج المشفيين عن الخدمة بشكل كامل.

مشفى-الكنانة2.jpg
مشفى-الكنانة4.jpg
مشفى-الكنانة3.jpg
مشفى-الكنانة6.jpg

وجدّدت الطائرات الحربية الروسية، صباح اليوم الأحد، غاراتها على مدن وبلدات ريف حلب الغربي، وأوقعت ضحايا في مدينة الأتارب.

اقرأ أيضاً.. طائرات روسيا تجدّد غاراتها على ريف حلب الغربي

وبداية شهر شباط الجاري، استهدفت الطائرات الحربيّة الروسيّة، مشفى الهدى في بلدة حور غرب حلب، مخلّفةً أضراراً كبيرة في المشفى، في حين نجا الفريق الطبي، وذلك في ظل حملة قصفٍ مكّثف ما تزال تتعرض له مدن وبلدات الريف الغربي.

وسبق أن تعرّض العديد مِن المشافي في ريفي حلب وإدلب للقصف الروسي، آخرها "مشفى الشامي" في مدينة أريحا جنوب إدلب، ومشفى بلدة سرجة القريبة، ما أدّى إلى خروجهما عن الخدمة.

اقرأ أيضاً.. روسيا تستهدف مشفى أريحا الجراحي وتخرجه عن الخدمة (فيديو)

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية كبيرة تشنها روسيا وقوات نظام الأسد على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي حلب وإدلب، زادت وتيرتها مؤخّراً، وسط قصفٍ بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا مِن المدنيين وتدمير البنى التحتية - خاصة المشافي والمدارس -، إضافةً لـ نزوح مئات الآلاف.