icon
التغطية الحية

قصف جوي يوقع قتلى للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور

2021.11.16 | 15:22 دمشق

438_2_0.jpg
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل عدد من عناصر الميليشيات التابعة لإيران إثر قصف جوي "مجهول" استهدف مواقعهم في منطقة الحسيان ببادية البوكمال شرقي دير الزور.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن طائرات مجهولة استهدفت بـ 4 غارات مساء أمس الإثنين مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة الحسيان.

وأضاف أنه بعد الاستهداف بنحو الساعة اتجهت سيارات الإسعاف وقيادات تابعة للميليشيات إلى المواقع المستهدفة، لإسعاف المصابين وإخلاء المقار، إلا أن الطائرات الحربية عاودت استهداف المنطقة بعدة غارات، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات الإيرانية.

وأشار المصدر إلى أن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني لم تتمكن من إسعاف الجرحى وانتشال جثث القتلى حتى ساعات الصباح الأولى، مبيناً أن عدداً من الجثث والجرحى نُقلوا إلى مدينة القائم العراقية.

وذكر أن مدينة البوكمال شهدت، عقب الغارات، استنفاراً للميليشيات الإيرانية استمر حتى صباح اليوم، مشيراً إلى أن الدوريات اعتقلت عدداً من أهالي المدينة خلال توجههم إلى عملهم في سوق الهال ونقلتهم إلى مواقع مجهولة.

ولفت المصدر إلى أنه لم يتم معرفة العدد الفعلي للقتلى والجرحى من الميليشيات التابعة لإيران، وحجم الخسائر المادية.

واستهدف طيران حربي مجهول، الجمعة الماضية، موقعين للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال، الأول في منطقة الصلبي يضم مستودعاً للأسلحة، والثاني يقع على أطراف منطقة الحزام من جهة البادية.

وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين، الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقارّ القوات المدعومة من إيران داخل الأراضي السورية، وتتخذ الميليشيات المنتشرة هناك من منازل المدنيين مقار عسكرية لها.

وبدأت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني مطلع الشهر الجاري بإخلاء أكبر قاعدة عسكرية لها شمال شرقي سوريا، بسبب خوفها من قصف متوقع على "قاعدة الإمام علي" ، بحسب ما ذكرت شبكة "الشرق نيوز".​