قصف جوي روسي يستهدف محيط مدينة إدلب |صور

تاريخ النشر: 29.03.2021 | 18:42 دمشق

آخر تحديث: 30.03.2021 | 11:33 دمشق

إدلب - خاص

قصفت طائرات روسية الإثنين، بثلاث غارات جوية محيط مدينة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا إن طائرات حربية روسية قصفت مزارع بمحيط مدينة إدلب دون أنباء عن وجود إصابات، مضيفاً أن المناطق التي استهدفتها روسيا هي مناطق خالية من المقارّ العسكرية، 

وفي السياق، قال المراسل إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات كنصفرة وبزابور وسرجة والبارة وبنين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي دون أنباء عن إصابات.

بدوره، نشر الدفاع المدني في إدلب على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قال إنها لاستهداف الطائرات الحربية الروسية بأربع غارات جوية أطراف مدينة إدلب الغربية والجنوبية، وأدت تلك الغارات بحسب الدفاع المدني إلى دمار مدجنتين لتربية الطيور بشكل كامل، في حين اقتصرت الأضرار على المادية.

استهدفت الطائرات الحربية الروسية بأربع غارات جوية أطراف مدينة إدلب الغربية والجنوبية عصر اليوم الإثنين 29 آذار، وأدت تلك...

Posted by ‎Civil Defense Idlib الدفاع المدني سوريا-محافظة ادلب‎ on Monday, March 29, 2021

 

 

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء الفائت، أنها أرسلت مقترحا للقوات التركية بخصوص فتح بعض نقاط التفتيش في مدينتي إدلب وحلب، اعتبارا من الخميس، بحجة أن الوضع الإنساني يزداد صعوبة.

والأسبوع الماضي، استهدف القصف الصاروخي الروسي منطقة تعتبر من أكثر المناطق التي تنتشر فيها مخيمات النازحين على الحدود السورية التركية، كما قصفت القوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، مخيمات النازحين على أطراف بلدة قاح شمالي إدلب ما أدى إلى سقوط جريحين من دون أنباء عن قتلى.

وسبق أن قضى عدد مِن المدنيين، الأحد الماضي، بقصفٍ مدفعي مباشر لقوات نظام الأسد على مشفى في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وفي الـ 22 من الشهر الجاري، قالت وكالة "سبوتنيك" نقلاً عن مصدر من وزارة الخارجية التركية إنه عقد في مقر الوزارة اجتماع مع السفير الروسي في تركيا لمناقشة "الهجمات في سوريا".

وأكد المصدر أن الخارجية التركية عبرت عن قلقها للسفير الروسي، من تفاقم الأوضاع في إدلب، مضيفاً أنهم نقلوا "مخاوفهم إلى روسيا خاصة فيما يتعلق بالمشفى".

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل