icon
التغطية الحية

قصف بطائرة مسيرة يوقع قتلى من الميليشيات الإيرانية في البوكمال

2022.07.22 | 19:50 دمشق

مدينة البوكمال (فيس بوك)
مدينة البوكمال (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني و أصيب آخرون بجروح نتيجة استهداف طائرة مسيرة (مجهولة المصدر) سيارة تحمل أسلحة بعد دخولها من العراق إلى سوريا بالقرب من معبر السكك (الخاص بالتهريب).

مصادر خاصة قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن الطائرة استهدفت، أمس الخميس، السيارة بعد دخولها من العراق، ما أدى إلى مقتل عنصرين على الأقل وإصابة نحو ثلاثة آخرين وتم نقلهم إلى داخل الأراضي العراقية.

ووفق المصادر، فقد شهدت قرية الهري بريف البوكمال،  الحدودية مع العراق، استنفارا للميليشيات الإيرانية بعد الاستهداف وقامت بإخلاء عدد من مواقعها في القرية وعلى الحدود السورية- العراقية ونشرت عناصرها بين منازل المدنيين.

وخلال السنوات الماضية استهدفت إسرائيل والتحالف الدولي الميليشيات الإيرانية في  مختلف المناطق السورية.

قصف إسرائيلي على محيط دمشق

وفي وقت سابق، قتل 3 عناصر في قوات النظام السوري وجرح 7 آخرون، إثر قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة إعلام النظام "سانا" عن مصدر عسكري أن 3 عسكريين في جيش النظام لقوا مصرعهم بينما أصيب 7 آخرون جراء "قصف صاروخي إسرائيلي" استهدف محيط العاصمة، وتسبب بالإضافة إلى ذلك بوقوع أضرار مادية في المناطق المستهدفة.

وقال المصدر إنه "في تمام الساعة الـ12.30 من فجر اليوم الجمعة نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، مضيفاً أن "وسائط الدفاع الجوي تصدّت للصواريخ وأسقطت بعضها" وفق زعمه،