icon
التغطية الحية

طائرات مسيّرة تستهدف رتلا لـ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني شرقي سوريا

2022.06.03 | 15:50 دمشق

rtx3hcp5.jpg
شاحنتان عسكريتان ترفعان علمي إيران والنظام السوري في دير الزور (رويترز)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات مسيرة في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، عدداً من السيارات التابعة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في بادية البوكمال جنوب شرقي دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن "الطائرات المسيرة استهدفت نحو ثلاث سيارات يعتقد بأنها تحمل أسلحة قادمة من العراق إلى سوريا عبر أحد المعابر الحدودية غير الشرعية التي تسيطر عليها ميليشيات تابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني وتستخدمها في نقل الأسلحة".

وأشارت إلى سماع أصوات سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الاستهداف، إلا أن المصادر لم تذكر أعداد الجرحى وإن كان هناك قتلى في صفوف الميليشيات، كما لم تحدد حجم الأضرار التي لحقت بالسيارات.

وأضافت أنه "بعيد الاستهداف شهدت مدينة البوكمال استنفاراً أمنياً للميليشيات الإيرانية بالتزامن مع محاولة الدفاعات الجوية التابعة لها استهداف المسيرات إلا أنها فشلت في إسقاطها".

استهداف متكرر للميليشيات الإيرانية في سوريا

في منتصف كانون الثاني الماضي لقي 3 عناصر محليين تابعين لـ "الحرس الثوري" الإيراني مصرعهم، وأصيب اثنان آخران، باستهداف طائرة مسيرة لسيارة كانت تقلّهم بالقرب من منطقة السكة في مدينة البوكمال جنوب شرقي دير الزور، سبقه بأسبوع تعرض مواقع لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، لقصف جوي من طائرات مسيرة مجهولة الهوية أيضاً بخمس غارات في قريتي السويعية والسكري ومنطقة الثلاثات بريف البوكمال، وأسفرت عن مقتل 4 عناصر بينهم باكستاني وعراقي، بحسب مصادر خاصة لتلفزيون سوريا.