icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي على مواقع لـ"النظام" والميليشيات الإيرانية في دمشق

2020.04.27 | 10:19 دمشق

qsf_asrayyly.jpg
غارات للاحتلال الإسرائيلي على دمشق (أرشيف - aljazeera)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات حربية تابعة لـ الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، غارات عديدة بالصواريخ على مواقع لـ قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في مدينة دمشق وريفها.

وقال موقع "صوت العاصمة" الإخباري - عبر معرّفاته - إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بـ 8 غارات مواقع لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية في مدينة دمشق وريفها، دون ذكر معلومات عن خسائر.

وحسب ناشطين محليين، فإن الغارات استهدفت نقاط رصد ومراقبة لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط مدينتي الكسوة وصحنايا بريف دمشق الغربي، وسط إطلاق الدفاعات الجويّة لـ"النظام" صواريخ مضادة.

وتعتبر منطقة الكسوة مِن أهم النقاط الاستراتيجية لـ الميليشيات الإيرانية، التي كثّفت نشاطها فيها لـ إنشاء نقاط مراقبة وغرف عمليات، الأمر الذي جعلها عرضةً للغارات الإسرائيلية باستمرار، وفقاً للناشطين.

مِن جانبها، ذكرت وسائل إعلام رسمية وصفحات تابعة وموالية لـ"النظام"، أن الدفاعات الجويّة التابعة لـ قوات النظام تصدّت للصواريخ "الإسرائيلية" - القادمة مِن الأجواء اللبنانية - وأسقطت غالبية الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وهذا الهجوم هو الثالث لـ طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع قوات النظام، خلال أقل مِن شهر، حيث استهدفت غارات "إسرائيلية"، يوم 21 نيسان ومطلع الشهر ذاته أيضاً، مواقع لـ"النظام" في ريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً.. غارات إسرائيلية على مواقع لـ"النظام" شرق حمص

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري ومناطق سوريّة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "النظام" والميليشيات.