"قسد" تمنع جرحى سقطوا بقصف على معبر حمران من دخول منبج

تاريخ النشر: 06.03.2021 | 10:46 دمشق

حلب - خاص

منعت "قوات سوريا الديمقراية" (قسد)، جرحى سقطوا بقصف صاروخي استهدف صهاريج نقل محروقات في معبر حمران، قرب جرابلس، بريف حلب، من دخول مدينة منبج التي تسيطر عليها.

وقالت مصادر من منبج، لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قسد" منعت دخول ضحايا القصف من الجرحى والمصابين المدنيين من معبر عون الدادات إلى مدينة منبج لتلقي العلاج، رغم دخولهم بحالات إسعافية.

وأضافت المصادر أن "قسد" أوقفت عشرات الجرحى والمصابين، من الاقتراب من معبر عون الدادات الذي يفصل مناطق سيطرتها عن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، وأجبرتهم على العودة.

وارتفع عدد ضحايا القصف الصاروخي الذي استهدف صهاريج نقل محروقات، وحرّاقات نفط "بدائية" في معبر حمران، قرب جرابلس، وترحين شرقي حلب، إلى أكثر من 30 شخصاً، ما بين قتلى وجرحى.

اقرأ أيضاً: ضحايا مدنيون بقصف صاروخي استهدف حراقات النفط شمال شرقي حلب

وكانت قرية ترحين قد تعرضت في 9 من شباط الماضي لقصف بصاروخ فراغي أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين، كما أدى لاندلاع حرائق ضخمة في المنطقة.

كما تعرضت حراقات النفط في ترحين وقرى تل شعير وبئر الكوسا بريف جرابلس في شهر تشرين الثاني عام 2010 لغارات جوية من قبل طيران مجهول أسفر عن مقتل عدد من المدنيين واحتراق عدد من صهاريج النفط ودمار عدد من الحراقات.