"قسد" تمدد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرتها

تاريخ النشر: 05.01.2021 | 17:47 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الثلاثاء، عن تمديد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا لمدة 15 يوماً، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها "قسد" للتصدي لفيروس كورونا.

وبحسب قرار المجلس أن تمديد الحظر الجزئي يبدأ من تاريخ، اليوم الثلاثاء، ولغاية الـ 19 من الشهر الجاري، ويسمح لجميع المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضراوات فتح أبوابها حتى الساعة الخامسة مساءً خلال فترة الحظر، باستثناء الأسواق الكبرى.

وتفتح جميع الجامعات والمدارس والمنشآت التعليمية أبوابها مع المحافظة على تدابير الوقاية الصحية، بالإضافة إلى السماح بحركة المواصلات و"البرلمانات" المغادرة والقادمة إلى مناطق سيطرة "قسد".

وتضمن القرار إغلاق جميع دور العبادة والسماح بتأدية صلاة الجمعة وقداس الأحد فقط، مع الحفاظ على كل التدابير الوقائية، ومنع كل التجمعات الكبرى "صالات الأفراح، والعزاء، بالإضافة إلى الاجتماعات، والمؤتمرات" تحت طائلة المساءلة.

وأكد على إلزام كل المواطنين والعاملين في مؤسسات "الإدارة الذاتية" ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وجعلها جزءا من حياتهم اليومية لحين الانتهاء من الفيروس.

وأشار البيان إلى أنه يحق لكل إدارة من الإدارات الذاتية والمدنية إصدار القرار اللازم فيما يتعلق بوباء كورونا بشكل لايتعارض مع بنود القرار.

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجوال في مناطق سيطرتها

اقرأ أيضاً:  المالكية تشهد حظراً كاملاً بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

وكانت "الإدارة الذاتية" أعلنت الشهر الفائت، عن حظر تجوّل جزئي لمدة 15 يوماً، في مناطق سيطرتها.

وفرضت "الإدارة الذاتية" حظراً كلياً للتجوّل لمدة 15 يوماً، في كل من منطقتي "عين العرب" و"عين عيسى" شمال شرقي سوريا، في منتصف تشرين الثاني الفائت، وسبقه حظر آخر على جميع مناطق سيطرتها في الـ 8 من الشهر نفسه، بذريعة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج