icon
التغطية الحية

قسد تلاحق مسؤولا في الإدارة الذاتية بعد تأسيسه حزباً عربياً

2021.07.31 | 23:10 دمشق

qsd-6.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت وحدة أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية منزل خالد إبراهيم الموسى مسؤول العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني التابع للإدارة الذاتية بتهمة الفساد، بينما أكد مقربون له أن السبب الرئيسي لملاحقته هو محاولته الترخيص لحزب عربي في المنطقة.

وأفاد مصدر من عائلة الموسى لتلفزيون سوريا أن قوى الأمن التابعة تلاحقه منذ 4 أيام، بعد محاولته ترخيص حزب سياسي عربي داخل المنطقة والتحشيد له كمنافس لحزب سوريا المستقبل الذي تتخذه قوات سوريا الديمقراطية ذراعاً سياسية لها شمال شرقي سوريا.

وأوضح المصدر أن وحدة أمنية تابعة لقسد دهمت منزل المتهم خالد عدة مرات بحجة تورطه بقضايا فساد لفقت له من قبل الإدارة الذاتية لتحسين صورتها أمام الرأي العام المحلي والدولي.

وأصدرت هيئة النيابة العامة بالرقة مذكرة توقيف بحق خالد إبراهيم الموسى بتهمة استغلال منصب وظيفي لقضايا شخصية وذلك عقب فراره من المحكمة، بعد استدعائه لمناقشة التهم الموجهة ضده كما جاء في منشور النيابة العامة على صفحتها الرسمية في الفيس بوك.

ويعتبر الموسى من المقربين للإدارة الذاتية بشكل كبير بالإضافة لاتساع علاقاته ويعتبر من المنادين بشعار "الإدارة الذاتية مشروع وطني.. لسوريا ولكل السوريين" بحسب منشوراته عبر حسابه في فيس بوك.

ولا يزال خالد متواريا عن الأنظار خشية الوقوع في قبضة قوات سوريا الديمقراطية وأجهزتها الأمنية، حيث تعهدت النيابة العامة بإخضاع خالد لمحاكمة علنية وطالبته بتسليم نفسه.