icon
التغطية الحية

قسد تقتل أحد عناصرها من المُجندين إجبارياً في منبج

2020.08.19 | 14:05 دمشق

qsd-altjnyd-alajbary.jpg
صورة تعبيرية اعتقلتهم "قسد" لإلحاقهم بالتجنيد الإجباري - (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل أحد عناصر التجنيد الإجباري وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، أثناء محاولة الهروب من معسكر لـ "قسد" بالقرب من قرية تشرين بريف منبج الشرقي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن أحد عناصر"معسكر" التجنيد الإجباري ضمن ما يُسمى "الدفاع الذاتي"، أطلق النارعلى عنصر آخر تم تجنيده قسراً، الأسبوع الماضي، ضمن سياسة قسد التي تتبعها لتجنيد أهالي المناطق التي تسيطرعليها ضمن صفوفها.

وأضاف المصدر، أن العنصر تم إلحاقه بالتجنيد الإجباري في قرية جب حمزة بريف منبج الجنوبي، الأسبوع الماضي، وخلال محاولة هروبه، أطلق النار عليه أحد حراس المعسكر وأرداه قتيلا.

وأفاد المصدر، أن مدينة منبج تشهد توتراً على خلفية مقتل الشاب، وهاجموا نقطة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في المنطقة، ليُطلق عناصر قسد النار على المدنيين، ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بجروح، حالة اثنين منهم حرجة، قبل أن تتدخل قوات مجلس منبج العسكري لإنهاء الخلاف.

واعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الأحد الماضي، 77 شاباً في مناطق مختلفة بمحافظة الرقة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري للقتال في صفوفها. وسبق ذلك اعتقال 28 طالباً لتجنيدهم ضمن صفوفها من مناطق مختلفة بمحافظة الرقة في الـ 29 من تموز الماضي.

وقتلت "قسد" في أيلول الماضي، شابّاً في مدينة منبج، لرفضه الالتحاق بالتجنيد الإجباري في صفوفها.