"قسد" تعتقل 28 طالبا من الرقة لـ"تجنيدهم"

29 تموز 2020
 تلفزيون سوريا ـ خاص

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل أمس الثلاثاء، طلابا لتجنيدهم في صفوفها من مناطق مختلفة بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر عسكري في مكتب "الدفاع الذاتي" التابع لقسد فضل عدم الكشف عن اسمه، اليوم الأربعاء، إن عناصر "قسد" في حواجز الكسرات والمنصورة والسلحبية اعتقلوا أكثر من 28 طالبا لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها، رغم امتلاكهم وثائق تثبت أنهم طلاب جامعيون.

وأضاف المصدر بأن المعتقلين نقلوا إلى معسكر الفرقة 17 شمال مدينة الرقة في حين نقل قسم منهم إلى معسكر محمية الطبقة بهدف إخضاعهم لتدريبات وإلحاقهم بعناصر "قسد" في المنطقة.

وأشار المصدر أن "قسد" اعتقلت نحو 180 شابا بينهم أطفال دون السن القانونية خلال شهر تموز الجاري على عدة حواجز في مدخل مدينة الرقة والطرق الرئيسية.

وشهدت مدينة الرقة قبل أيام توتراً بين أبناء عشيرة الفدعان و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على خلفية تجنيد فتاة، تبعه عقد اجتماع بين الطرفين بحضور قيادات من الأخيرة.

وفي نسيان الماضي، أعلنت "قسد" إيقاف حملات التجنيد الإجباري في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سوريا، بحسب بيان صادر عنها، ويأتي ذلك في ظل إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"، إلا أنها عادت خلال شهر حزيران الفائت وتموز الحالي، لشن حملات تجنيد في مناطقها وفق ما رصده موقع تلفزيون سوريا.

مقالات مقترحة
رئيس حكومة نظام الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
شروط لبنانية جديدة تطول السوريين القادمين عبر مطار بيروت
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام