"قسد" تعتقل 28 طالبا من الرقة لـ"تجنيدهم"

تاريخ النشر: 29.07.2020 | 10:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل أمس الثلاثاء، طلابا لتجنيدهم في صفوفها من مناطق مختلفة بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر عسكري في مكتب "الدفاع الذاتي" التابع لقسد فضل عدم الكشف عن اسمه، اليوم الأربعاء، إن عناصر "قسد" في حواجز الكسرات والمنصورة والسلحبية اعتقلوا أكثر من 28 طالبا لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها، رغم امتلاكهم وثائق تثبت أنهم طلاب جامعيون.

وأضاف المصدر بأن المعتقلين نقلوا إلى معسكر الفرقة 17 شمال مدينة الرقة في حين نقل قسم منهم إلى معسكر محمية الطبقة بهدف إخضاعهم لتدريبات وإلحاقهم بعناصر "قسد" في المنطقة.

وأشار المصدر أن "قسد" اعتقلت نحو 180 شابا بينهم أطفال دون السن القانونية خلال شهر تموز الجاري على عدة حواجز في مدخل مدينة الرقة والطرق الرئيسية.

وشهدت مدينة الرقة قبل أيام توتراً بين أبناء عشيرة الفدعان و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على خلفية تجنيد فتاة، تبعه عقد اجتماع بين الطرفين بحضور قيادات من الأخيرة.

وفي نسيان الماضي، أعلنت "قسد" إيقاف حملات التجنيد الإجباري في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سوريا، بحسب بيان صادر عنها، ويأتي ذلك في ظل إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"، إلا أنها عادت خلال شهر حزيران الفائت وتموز الحالي، لشن حملات تجنيد في مناطقها وفق ما رصده موقع تلفزيون سوريا.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%