icon
التغطية الحية

قسد تفرض حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي

2021.04.05 | 21:19 دمشق

قسد تفرض حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي
قسد تفرض حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، اليوم الإثنين، فرض حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء.

وأصدر "مجلس دير الزور المدني" التابع لـ "الإدارة الذاتية" بياناً أعلن فيه فرض حالة الحظر الكلّي على "المنطقة الشرقية بدير الزور، وذلك نتيجة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في موجته الثالثة".

وأضاف البيان أن الحظر سيبدأ اعتباراً من الساعة الـ6 من صباح غدٍ الثلاثاء ولغاية نهاية يوم الإثنين الـ12 من نيسان الجاري.

 

9ba4b1b0-2265-44b1-a504-5c063955cc90.jpg

 

واستثني من الحظر الكلي، الأفران وأسواق الهال والمستشفيات والصيدليات ومحال مواد الأغذية ومحطات الوقود والمزارعين والإعلاميين.

حظر تجوّل كلي على ثلاث مدن

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الإدارة الذاتية فرض حظر تجوّل كلّي، خلال المدة المذكورة (من الـ6 وحتى الـ12 من نيسان الجاري) على مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد خارج حدود المدن المذكورة.

ومنعت الإدارة كل أشكال التجمعات (الأعراس- الأفراح- خيم العزاء-  الاجتماعات- الصلاة في دور العبادة.. إلخ)، بالإضافة إلى إغلاق كل مراكز ومؤسسات التعليم. كما شمل الحظر أيضاً إغلاق المعابر الحدودية باستثناء حالات المرض والطلاب والحركة التجارية