icon
التغطية الحية

"قسد" تعيد 150 سورياً عالقاً في السودان وتنقلهم إلى القامشلي

2023.05.23 | 08:27 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 12:47 دمشق

الإدارة الذاتية تعلن إعادة 150 سورياً من العالقين في السودان
الإدارة الذاتية تعلن إعادة 150 سورياً من العالقين في السودان (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الإثنين، إنها أعادت 150 سورياً من العالقين في السودان ونقلتهم إلى مدينة القامشلي.

وذكرت الإدارة في بيان على فيس بوك أنها استطاعت عبر إشراف ومتابعة "دائرة العلاقات الخارجية" إنجاح عملية إجلاء أكثر من 150 سوريا من العالقين في السودان.

وأضافت أن المجموعة وصلت إلى مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، مشيرة إلى أنّ بينهم نساء وكبارا في السن وأطفالا.

السوريون العالقون في السودان

تعيش المئات من العائلات السورية في السودان مخاوف من "مصير مجهول"، ويبحثون عن "طوق نجاة"، في ظل اشتداد المعارك بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع"

وقال سوريون في السودان لـ "تلفزيون سوريا" إنهم يعيشون أوضاعاً صعبة، كثير منهم محتجزون في بيوتهم لا يستطيعون الخروج إلى الشوارع، وليس لديهم طعام أو مياه أو كهرباء.

مئات الضحايا

أعلنت نقابة أطباء السودان، الخميس، ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى 832 من جراء الاشتباكات المتواصلة بين الجيش وقوات "الدعم السريع" شبه العسكرية منذ منتصف نيسان الماضي.

وقالت النقابة في بيان، إن "استمرار الاشتباكات أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا بالعاصمة الخرطوم وعدد من الولايات".

وعن الحصيلة الجديدة، أفادت بأن "عدد الوفيات بين المدنيين ارتفع منذ بداية الاشتباكات إلى 832 وفاة و3 آلاف و329 إصابة". وفق وكالة الأناضول.

وأضافت أنه يوجد كثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر؛ لعدم التمكن من الوصول إلى المستشفيات بسبب صعوبة التنقل والوضع الأمني.