icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن مقتل ثلاثة من عناصرها في تفجير نفذه "داعش" بريف دير الزور

2024.05.11 | 08:53 دمشق

عناصر من "قسد" في بلدة الباغوز بريف دير الزور ـ رويترز
عناصر من "قسد" في بلدة الباغوز بريف دير الزور ـ رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • مقتل أربعة من مقاتلي "قسد" وإصابة سبعة آخرين في تفجير بقرية الشحيل.
  • الهجوم نفذه مهاجم انتحاري من "تنظيم الدولة" باستخدام سيارة مفخخة.
  • المقاتلون منعوا الانتحاري من دخول نقطة تفتيش عسكرية مما دفعه لتفجير نفسه.
  • قوات النظام السوري قتلت عنصراً آخر من "قسد" خلال إسعاف الجرحى.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مقتل ثلاثة من مقاتليها وإصابة سبعة آخرين بتفجيرٍ نفذه عناصر تابعون لـ "تنظيم الدولة"، فيما قتل عنصر آخر من "قسد" برصاص قوات النظام السوري، في بلدة الشحيل بريف دير الزور.

وفي بيان لها، قالت "قسد" إن عناصر من "داعش" أقدموا على تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، أمس الجمعة، في إحدى النقاط العسكرية ببلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وذكر البيان أن الانتحاري الذي قاد السيارة المفخخة حاول الدخول إلى نقطة عسكرية تابعة ل"قسد"، موضحاً أن المقاتلين منعوه من الدخول مما اضطره إلى تفجير نفسه على بوابة النقطة العسكرية.

وأشار بيان "قسد" إلى أن التفجير أسفر عن مقتل ثلاثة من العناصر، فيما أصيب سبعة آخرون بجروح.

من جانب آخر، قالت "قسد" إنه "بينما كان مقاتلونا يسعفون الجرحى ويجلون جثامين القتلى، أقدم عناصر النظام السوري من الضفة الشرقية لنهر الفرات على استهداف أسفر عن مقتل مقاتل آخر".

وأفاد المتحدث باسم "قسد"، فرهاد الشامي، إن سيارة مفخخة يقودها مهاجم انتحاري حاولت اقتحام نقطة تفتيش عسكرية تابعة لـ"مجلس دير الزور العسكري"، وهو فصيل ينتمي إلى "قسد"، في بلدة الشحيل بريف دير الزور شمال شرقي سوريا.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف، إلا أن التفجير مشابه لتفجيرات سابقة نفذها مسلحو "تنظيم الدولة" ضد "قوات سوريا الديمقراطية".