"قسد" تعلن استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 11.11.2018 | 18:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي، بعد توقفها بشكل مؤقت بسبب استهداف الجيش التركي لمواقع "قسد" الحدودية مع تركيا خلال الفترة الماضية.

وقالت "قسد" في بيان لها اليوم إنها قررت استئناف العمليات العسكرية بعدما استغل تنظيم "الدولة" الهجمات التركية وشن سلسلة من العمليات الهجومية المعاكسة مستخدماً السيارات المفخخة والانغماسيين.

وأضاف البيان أنه نتيجة الاتصالات المكثفة مع قادة التحالف والحركة الدبلوماسية النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود، ارتأت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة" وإلحاق الهزيمة النهائية به.

كما شدد البيان على أن إيقاف العمليات العسكرية كان محصوراً بالعمليات البرية فيما تواصلت العمليات الجوية وتم استهداف تمركزات التنظيم وتدمير عدداً من الأهداف بالإضافة لمقتل العديد من الإرهابيين، فيما نفذت الوحدات الخاصة بإسناد من الطائرات المروحية للتحالف عملية نوعية أدت إلى اعتقال أحد كبار قيادي تنظيم "الدولة".

وجدد البيان التزام "قسد" باستكمال حملة عاصفة الجزيرة وملاحقة مراكز التنظيم في حوض الفرات الأوسط وإنهاء (معركة دحر الإرهاب) بالقضاء على التنظيم، وكذلك ملاحقة فلوله وخلاياه النائمة أينما وجدوا.

واختتم البيان بالدعوة إلى الحوار لحل جميع المشاكل والابتعاد عن لغة التهديد في إشارة للتهديدات التركية والقصف على مواقع "قسد" بالقرب من الحدود السورية التركية.

يذكر أن "قسد" كانت قد أعلنت في نهاية الشهر الماضي إيقاف حملة عاصفة الجزيرة ضد تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي بشكل مؤقت بسبب الهجمات التركية الأخيرة على مناطق شمال سوريا.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا