قسد تعزز تحصيناتها في كوباني على الحدود التركية (فيديو)

قسد تعزز تحصيناتها في كوباني على الحدود التركية (فيديو)

الصورة
قسد تحفر أنفاقاً في مدينة عين العرب كوباني على الحدود التركية (الأناضول)
19 كانون الأول 2018
تلفزيون سوريا - وكالات

نشرت وكالة الأناضول التركية صوراً ومقاطع فيديو مصورة جواً قالت إنها لعين العرب (كوباني) على الحدود السورية التركية وتظهر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تقوم بتشييد تحصينات في المنطقة.

وقالت الوكالة اليوم الأربعاء إنها حصلت على مشاهد التقطتها طائرات مسيرة (درون)، لأعمال حفر خنادق وأنفاق، يجريها عناصر قسد في المدينة، وذلك عقب إعلان تركيا نيتها شن عملية عسكرية في المنطقة.

وتصوّر التسجيلات قيام قسد بحفر خنادق وأنفاق في المدينة المقابلة لقضاء سوروج بولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، فضلاً عن صب إسمنت بواسطة آليات بناء فوق الخنادق التي حفرتها بارتفاع مترين وبعرض متر واحد، لتحويلها إلى أنفاق تحت الأرض.

 

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيس التركي الأسبوع الماضي عن أن عزم بلاده إطلاق عملية عسكرية شرق الفرات خلال الأيام القادمة لتطهير المنطقة ممن سماهم الإرهابيين الانفصاليين.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت في وقت سابق نيتها إقامة نقاط مراقبة على الحدود الشمالية من سوريا لإيقاف التوتر بين تركيا وحلفاء واشنطن قوات سوريا الديمقراطية، وذلك بالتوازي مع نية التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن تدريب 35 – 40 ألف مقاتل كقوات أمن داخلية، من قوات سوريا الديمقراطية.

شارك برأيك