icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل 7 مدرسين ومدرسات في الطبقة بتهمة التحريض ضد سياساتها

2022.03.09 | 06:40 دمشق

275202606_1404587829958535_8476668211097094073_n.jpg
صف مدرسي في مدينة منبج (فيس بوك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مدرسين من معاهد خاصة في مدينة الطبقة الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر من المدينة، لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء إن دورية من قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "الإدارة الذاتية" دهمت معهدين خاصين في مدينة الطبقة واعتقلت 7 مدرسين بتهمة التحريض ضد سياسات "قسد" وإدارتها المدنية.

وأضافت المصادر أن وحدات من قوى الأمن الداخلي دهمت معاهد النور والإخلاص والأوائل في منطقة الأحياء بمدينة الطبقة واعتقلت 4 معلمين و3 معلمات في أثناء إعطائهم الدروس وذلك بتهم تتعلق بتشويه صورة "الإدارة الذاتية" والتحريض على كراهية "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مقابل تلميع صورة قوات النظام السوري ومؤسساته.

وأكدت المصادر أن الاعتقال جرى بالتنسيق مع لجنة التربية والتعليم في الطبقة، حيث تم نقلهم إلى التحقيق في سجن عايد جنوبي مدينة الطبقة، في ظل إغلاق المعاهد الثلاثة حتى إشعار آخر.

وبدأت قوى الأمن دراسة أمنية جديدة بحق جميع المعلمين في المعاهد الخاصة بمدينة الطبقة التي تضم 22 معهداً خاصاً، وذلك لمراقبتهم ومنع عمليات التحريض التي تجري بحقهم في ظل التضييق الذي تمارسه "الإدارة الذاتية" على تدريس منهاج النظام سعيا لترويج مناهجها.

وسبق أن أنزلت القوات الروسية المتمركزة في مطار الطبقة العسكري أعلام النظام التي كان قد رفعها في وقتٍ سابقٍ عناصر من الفيلق الخامس الموجود داخل المطار، وذلك بعد أن طلبت "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" إزالتها منعاً من وقوع مناوشات بينها وبين عناصر النظام واحتراماً للتفاهمات المبرمة سابقاً، والتي تمنع عناصر النظام من رفع أعلامهم داخل المطار.

وسبق أن كشفت الرئيسة المشتركة لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، الذراع السياسية لـ "قسد"، إلهام أحمد، خلال اجتماع "المجلس التشريعي لإقليم الجزيرة" تموز الماضي، عن وجود مساع لفتح قنوات حوارية مع نظام الأسد، بحجة أن "الاتفاق السوري السوري هو البديل الوحيد لوقف تدخل قوى ودول أخرى".