icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل 4 قياديين في فرع حزب البعث بالحسكة

2022.03.14 | 06:07 دمشق

8d6e695f-3d47-4aa5-88bf-221205d4ef45_16x9_1200x676.jpg
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد فرع "حزب البعث" الحاكم في سوريا اليوم الأحد، إقدام عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على اعتقال أربعة أعضاء في قيادة الحزب بمدينة الطبقة غربي مدينة الرقة.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن أمين فرع الحسكة لحزب البعث تركي عزيز حسن، قوله إن "قسد" تواصل منذ ثلاثة أيام اعتقال أربعة من أعضاء قيادة الفرع، واصفاً ذلك بـ "أسلوب رخيص وخسيس جداً". 

وأضاف أن هناك جهوداً حثيثة ومستمرة يقوم بها فرع الحزب والجهات الحكومية المعنية لإطلاق سراح أعضاء قيادة الفرع الأربعة والسائقين، موضحاً أن هناك وعوداً يومية بالإفراج عنهم ولكن هناك مماطلة ومراوغة من ميليشيات "قسد" للأسف. بحسب قوله

وأوضح حسن أن "قسد" اعتقلت أعضاء قيادة الفرع الأربعة عند معبر الطبقة بريف الرقة يوم الجمعة الماضي وهم في طريقهم إلى دمشق للمشاركة في مؤتمر للجبهة الوطنية التقدمية.

وأضاف: "لقد جرى تفييش أسمائهم وسؤالهم عن سبب ذهابهم إلى دمشق وعند معرفة الميليشيات أن سبب الذهاب هو للمشاركة في مؤتمر قامت باعتقالهم".

وأشار إلى أن أعضاء قيادة الفرع الذين تم اعتقالهم هم: رئيس مكتب التنظيم فواز العلي، ورئيس مكتب الشباب والرياضة عبد الله خليل، ورئيس مكتب الفلاحين حميد الجوهر، ورئيس مكتب العمال أحمد الصلال، إضافة إلى اعتقال سائقين مدنيين واحتجاز السيارتين اللتين كانوا فيهما.

وفي منتصف شهر كانون الثاني الماضي اعتقلت قوات الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة لـ "قسد" أكثر من 7 عناصر من قوات النظام بينهم عناصر في المخابرات والأمن العسكري في أثناء توجههم من مطار القامشلي إلى المربع الأمني في مدينة القامشلي.