icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل 4 عناصر من قوات النظام في القامشلي

2021.12.04 | 15:52 دمشق

qsd_alrqt_9ayar.jpg
عنصر من الأسايش في الرقة ـ رويترز
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، 4 عناصر من قوات النظام مساء أمس الجمعة في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "قوات الأسايش اعتقلت 4 عناصر من قوات أمن النظام على حواجزها الأمنية داخل مدينة القامشلي".

وسمع صوت إطلاق رصاص في محيط المربع الأمني بمدينة القامشلي، من دون أن تقع أي إصابات بين الطرفين.

ونشرت "الأسايش" منذ صباح الجمعة حواجز أمنية مؤقتة في محيط المربع الأمني بمدينة القامشلي وقطعت الطريق أمام تنقل عناصر النظام بين منطقة المربع الأمني ومنطقة مطار القامشلي الدولي.

ومن جراء عملية تفتيش السيارات والتدقيق في هويات الأشخاص الداخلين والخارجين من منطقة المربع الأمني تمكنت "الأسايش" من اعتقال أربعة عناصر على الأقل من قوات النظام على حواجزها.

ووجه النظام عناصره بعدم التحرك خارج مناطق المربع الأمني في حين أجرت القوات الروسية اتصالات مع مكتب العلاقات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في المدينة بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أنه "لم يعرف السبب وراء حملة الاعتقالات التي استهدفت عناصر أمن النظام في مدينة القامشلي".

ويأتي هذا التصعيد الجديد بين الطرفين وسط الحديث عن مفاوضات مرتقبة بين قسد ونظام الأسد برعاية روسية.

ومنتصف الشهر الماضي حاصرت "الأسايش" المربعين الأمنيين للنظام في الحسكة والقامشلي عقب إصابة عنصر تابع لها برصاص ميليشيا الدفاع الوطني.

واعتقلت الأسايش حينذاك أكثر من 10 عناصر من قوات النظام وأفرجت عنهم لاحقاً بعد وساطة القوات الروسية التي تدخلت للتهدئة بين الطرفين.