icon
التغطية الحية

قسد تعتقل 3 موظفين في الهلال الأحمر بعد هروب امرأة مصرية من مخيم الهول

2024.04.04 | 10:44 دمشق

54763
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في مخيم الهول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الأربعاء، 3 موظفين في الهلال الأحمر على خلفية هروب امرأة مصرية من مخيم الهول بالحسكة.

وقالت شبكة الفرات بوست المحلية إن قسد شنت حملة مداهمات الأربعاء، استهدفت عددًا من القطاعات السورية والعراقية في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

وأفادت بأن قوات الأمن العام التابعة لقسد اعتقلت خلال الحملة ثلاثة موظفين يعملون في مركز الهلال الأحمر السوري، وهو آخر مكان زارته المرأة المصرية، التي تنتمي إلى تنظيم الدولة قبل هروبها مع طفليها من قطاع المهاجرات واختفت في القطاع العام منذ قرابة أسبوعين.

كما اعتقلت قسد عددا من الرجال والنساء خلال المداهمات، في حين فتحت تحقيقا مع مسؤول الأمن في المخيم التابع لقوات الأسايش، المدعو "أبو رقيّة"، بسبب تزايد الاتهامات بضلوعه في عمليات تهريب عائلات عبر البوابة الرئيسية باستخدام سيارة عسكرية.

الحملات الأمنية في الهول

ومطلع العام الجاري، شنت "قسد" حملة أمنية اعتقلت بموجبها أكثر من عشرين امرأة وطفلاً في مخيم الهول الواقع شرقي الحسكة.

وحينذاك، قالت قسد في بيان إن الحملة الأمنية الجديدة "بدأت في مخيم الهول، على الرغم من تدني مستوى الاهتمام الدولي والقيام بمسؤولياته تجاه هذا الملف الخطير والمتصاعد وبسبب ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في المخيم".

وكان مصدر مطلع أفاد لموقع تلفزيون سوريا بأن الحملة شنتها "قسد" في قسم المهاجرات والذي يضم نساء وأطفالاً لعناصر من تنظيم الدولة "داعش" من الجنسيات غير السورية والعراقية.

ويضم مخيم الهول بريف الحسكة  قرابة 50 ألف شخص من السوريين والعراقيين، وأكثر من 10 آلاف أجنبي ينحدرون من قرابة 60 دولة أخرى.