icon
التغطية الحية

قسد تعتقل ناشطا إعلاميا في دير الزور بسبب انتقاده الوضع المتردي

2021.03.25 | 16:55 دمشق

1531746805.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، صباح اليوم الخميس، منزل أحد الناشطين الإعلاميين في ريف دير الزور الشرقي، على خلفية منشور  على فيس بوك، انتقد فيه التحالف الدولي و"الإدارة الذاتية".

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن "وحدات حماية الشعب - YPG"  اعتقلت اليوم الناشط الإعلامي عباس المرسومي من منزله، في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر، أن عملية الاعتقال جاءت على خلفية منشور على مواقع التواصل الاجتماعي نشره يوم أمس الأربعاء، انتقد فيه قوات التحالف الدولي و"الإدارة الذاتية" بسبب الأوضاع المتردية في مناطق سيطرتهم، و"الإهمال المتعمد لبلدة الباغوز"، والتي كانت آخر معاقل التنظيم في سوريا.

#الباغوزالمنسية

تم النشر بواسطة ‏عباس المرسومي‏ في الأربعاء، ٢٤ مارس ٢٠٢١

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد اعتقلت، في 4 من شباط الفائت، الناشط الإعلامي، علي صالح الوكاع، لانتقاده مؤسسات الإدارة الذاتية، أمام وفدٍ للتحالف الدولي، خلال زيارتهم لمشفى هجين .

ويتعرض الصحفيون والناشطون الإعلاميون في مناطق سيطرة قسد لانتهاكات متكررة واعتقالات واسعة تمارس بحقهم، في ظل انتشار السلاح وسطوة عناصر "قسد"، وقد ساهم عمل الناسطين في كشف حقائق وانتهاكات، عمدت ،قسد" على تحريفها وإخفائها.