icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل عنصرا من النظام بدير الزور كان يحمل حبوبا مخدرة

2022.05.20 | 19:30 دمشق

syrian-democratic-forces.jpg
عناصر من "قسد" في ريف دير الزور (AP)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الجمعة، عنصرا من قوات النظام السوري دخل مناطق سيطرتها في ريف دير الزور الغربي.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن "قوى الأمن الداخلي" (أسايش) التابعة لـ "قسد" ألقت القبض على العنصر وبحوزته  كميات من الحبوب المخدرة والحشيش.

وقالت إن العنصر كان يحاول عبور "حاجز الحاوي" في بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي.

وألقت "أسايش" القبض على العنصر بعد تفتيشه على الحاجز في أثناء محاولته التنقل إلى قرى ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة "قسد".

وبعد اعتقال العنصر جاءت دورية تابعة لـ "أسايش" إلى الحاجز ونقلت العنصر والحبوب المخدرة التي بحوزته إلى أحد مقراتها في المنطقة، بحسب مصدر عسكري من "أسايش" لموقع تلفزيون سوريا.

وتشترك "قسد" مع قوات النظام السوري بالسيطرة على دير الزور وتشتركان في بعض المواقع في ريف دير الزور الغربي، إذ يسيطر النظام على قرية الحسينية القريبة من قرية الحصان.

وسبق أن قالت "قسد" إنها ألقت القبض على خلايا تابعة للنظام السوري، كانت تحاول تنفيذ عمليات تفجير في مناطق تسيطر عليها "قسد" شمال شرقي سوريا.

ويصل بين مناطق سيطرة الطرفين عدد من المعابر النهرية، وتجري عبر هذه المعابر عمليات تهريب بشكل شبه يومي، وخاصة عمليات تهريب النفط.